الولايات المتحدة: تهديد إيران لا يزال عالياً.. أي هجوم على مصالحنا سيلقى رداً مناسباً

الولايات المتحدة: تهديد إيران لا يزال عالياً.. أي هجوم على مصالحنا سيلقى رداً مناسباً

رصد_الحل العراق

أعلن القائم بأعمال وزير الدفاع الأمريكي، #باتريك_شاناهان، أن بلاده تمكنت من وقف احتمال #الهجمات_الإيرانية على قواتها في المنطقة، لكن التهديد من قبل إيران لا يزال عاليا، فيما حذّر وزير الخارجية الأميركي #مايك_بومبيو، اليوم الثلاثاء، #إيران من الاختباء وراء محاورها.

تصريحات شاناهان، جاءت في مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء في #البنتاغون، قائلاً: «أعتقد أن خطواتنا كانت مدروسة للغاية، وأوقفنا احتمال الهجمات على الأمريكيين، وهذا الأمر يحمل أهمية بالغة».

وأوضح، «يمكنني القول إننا في المرحلة التي لا يزال مستوى التهديد فيها عالياً، وتكمن مهمتنا في ضمان عدم حدوث أي إساءات في الحسابات من قبل الإيرانيين»، فيما لم يعطي شاناهان أي معلومات أضافية عن كيفية ذلك.

في غضون ذلك، قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، في تصريحات نقلتها قناة “الجزيرة”، «لم نصل لخلاصة قاطعة تحدد من يقف وراء الهجمات الأخيرة ومحتمل جداً أن تكون إيران».

وحذّر بومبيو، #طهران من «الاختباء وراء محاورها»، مؤكداً أن «أي هجوم تتعرض له مصالحنا من إيران أو محاورها سنرد عليه بطريقة مناسبة».

وتوعد الرئيس الأمريكي، #دونالد_ترامب، إيران في وقتٍ سابقٍ، بأن «يلقى أي خطأ من قبلها رداً بقوة عظيمة»، مؤكداً أن «بدء إيران القتال سيعني نهايتها رسمياً».

وكانت #الولايات_المتحدة، قد أرسلت حاملة الطائرات (#أبراهام_لينكولن) إلى #الشرق_الأوسط، وأمدت القيادة المركزية الوسطى، بسفينة برمائية (يو إس إس أرلينغتون) وببطارية #صواريخ_باتريوت، في رسالة واضحة لطهران، عن أن أي تهديد لمصالحها في المنطقة سيقابل بردٍ لا “هوادة فيه”.

___________________________________

تحرير- سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.