جرحى إثر شجار بين عائلتين سوريتين في غازي عنتاب التركية

جرحى إثر شجار بين عائلتين سوريتين في غازي عنتاب التركية

تركيا (الحل) – نشب شجار بين عائلتين سوريتين في ولاية غازي عنتاب التركية، ما أدى إلى إصابة عدة أشخاص وخلق توتر في الحي الذي شهد الشجار.

وذكرت صحيفة “حرييت”، أن الشجار الذي تم توثيقه عبر مقطع مصور وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، تم بين أفراد عائلتين سوريتين، أمس، استخدموا خلاله السكاكين والعصي في حي “غازي كنت” بولاية “عنتاب”.

وحضرت الشرطة إلى مكان الشجار لتعتقل عدداً من المشاركين فيه، بينما تم إسعاف ثلاثة جرحى كانوا قد أصيبوا خلاله، وأطلقت سراح السوريين المعتقلين بعد التحقيق بعد التحقيق معهم.

ولاقت الحادثة ردود أفعال غاضبة من السوريين المقيمين في الولاية، معتبرين أن هذه الحادثة قد تحدث توتراً بين السوريين والأتراك من جديد.

وقال أبو يوسف أحد السوريين المقيمين في عنتاب: “للأسف هذه الأفعال قد تؤثر سلباً على السوريين في عنتاب، نتذكر كيف كانت كل مشكلة فردية تتحول لقضية جماعية ويذهب ضحيتها سوريون لا ذنب لهم”.

أما أحمد الأحمد، وهو أيضاً لاجئ سوري مقيم في عنتاب، قال: “مثل هذه الأحداث تستغلها المعارضة كي تروج لنفسها، آمل ألا تتكرر مثل هذه الشجارات في المستقبل”.
ومنذ أيام حصل شجار بين سوريين في مدينة ترسوس التابعة لولاية مرسين، لاقى بدوره ردود أفعال غاضبة من مواطنين أتراك على مواقع التواصل الاجتماعي، متهمين السوريين بخلق الفوضى.

إعداد: فراس العلي – تحرير: رجا سليم

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.