دراسة كندية توضح تأثير شاشات الأجهزة الإلكترونية على الأطفال

دراسة كندية توضح تأثير شاشات الأجهزة الإلكترونية على الأطفال

وكالات (الحل) – كشفت دراسة كندية أن الأطفال في سن الحضانة الذين يقضون أكثر من ساعتين يومياً أمام الشاشات، قد يكونون أكثر عرضة لمشاكل في السلوك والانتباه في المدرسة مقارنة بالأطفال الذين يمضون وقتا أقل.

وأظهر مسح أجرته جامعة ألبرتا الكندية على 4200 من ذوي الأطفال، أن الأطفال الذين أمضوا أكثر من ساعتين يومياً أمام الشاشات بأنواعها (كمبيوتر، تلفزيون، موبايل..)، كانوا أكثر عرضة بست مرات لمشاكل في الانتباه وبثماني مرات للإصابة بنقص الانتباه وفرط النشاط مقارنة بالأطفال الذين جلسوا أمام الشاشات لأقل من نصف ساعة، وفق العربية نت.

وأشار الباحثون في دورية (بلس وان) إلى أن الإرشادات الكندية توصي بأن يقل الوقت المخصص للشاشات عن ساعة يومياً للأطفال بين الثانية والرابعة من العمر، وأقل من ساعتين يومياً للأطفال الأكبر سناً.

وأوصى الباحثون بأن يكون الأهل حذرين ويخصصوا وقتاً كافياً يومياً لأطفالهم للعب مع أقرانهم واستكشاف الحياة المحيطة بهم بعيداً عن الشاشات، حيث قال كبير الباحثين في جامعة ألبرتا “بيوش ماندهاني” من جامعة ألبرتا “ليس من السابق لأوانه أبداً التحدث مع طفلك عن الحد من الوقت الذي يقضيه أمام الشاشة”.

تحرير: رجا سليم

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.