عبد المهدي: وفد عراقي سيذهب إلى إيران وأميركا لإنهاء التوتر بين الدولتين

عبد المهدي: وفد عراقي سيذهب إلى إيران وأميركا لإنهاء التوتر بين الدولتين

رصد ـ الحل العراق

أكد رئيس الحكومة العراقية #عادل_عبدالمهدي، اليوم الثلاثاء، أن #العراق سيرسل وفداً إلى #طهران وواشنطن لإنهاء التوتر والصراع على خلفية التصعيد الأخير.

وقال عبد المهدي في مؤتمره الاسبوعي،: «نتجه إلى دفع التهدئة بين #واشنطن وطهران، ولا يوجد أي طرف عراقي يريد الدفع بالامور باتجاه #الحرب بينهما».

وأضاف، أن «المسؤولين الأميركيين والإيرانيين أكدوا لنا عدم رغبتهم بخوض #حرب، ونحن بدورنا سنرسل وفداً إلى طهران وواشنطن لإنهاء #التوتر بين #الطرفين».

وكان القائم بأعمال #السفارة_الأمريكية في #بغداد، #جوي_هود، قد أكد اليوم الثلاثاء، إن أميركا ملتزمة بحظر استخدام الأراضي العراقية لمهاجمة أي دولة أخرى.

وكان وزير الخارجية الأمريكي، #مايك_بومبيو، قد أبلغ المسؤولين العراقيين خلال زيارته الأخيرة إلى بغداد، أنّ «الولايات المتحدة لها حق أصيل في الدفاع عن النفس، وأنها ستستخدمه في حالة مهاجمة أفراد أو منشآت أو #مصالح_أميركية، من قبل إيران أو وكلائها في #العراق أو في أي مكان آخر».

ويكاد يتفق الأغلبية الساحقة من المراقبين للشأن العراقي، أن نشوب أي حرب بين الولايات المتحدة وإيران، سيكون الخاسر الأكبر فيها العراق وشعبه، نظراً لتداخل علاقات العراق الدبلوماسية ومصالحه مع الطرفين، وكذلك وجود أكثر من 5000 عسكري أمريكي على أرضيه، إلى جانب وجود #مليشيات_عراقية طائفية تابعة لإيران تمويلاً وتسليحاً.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.