400 عضو من أصل 535 في الكونجرس يدعون ترامب للبقاء في سوريا

وكالات (الحل) – دعا المئات من أعضاء #الكونجرس_الأمريكي، الرئيس دونالد ترامب، يوم الإثنين، إلى استمرار القوات الأمريكية في سوريا، معبرين عن قلقهم  من وجود الجماعات المتطرفة التي تهدد حلفاءهم في المنطقة.

ووقع الخطاب الموجه للرئيس 400 عضو من أعضاء مجلسيّ النواب والشيوخ البالغ عددهم 535 عضواً من أجل الاستمرار في سوريا، وفقاً لوكالة «رويترز».

وجاء في الرسالة «في الوقت الذي يتعرض فيه بعض أقرب حلفائنا في المنطقة لتهديدات، تلعب قيادة الولايات المتحدة ودعمها دوراً حاسماً كعهدها».

وكان العديد من أعضاء الكونجرس من الحزبين، قد عبروا عن قلقهم العميق إزاء السياسة الأمريكية في #سوريا منذ كانون الأول/ ديسمبر، عندما فاجأ #ترامب فريقه للأمن القومي وحلفاءه بقرار سحب جميع القوات الأمريكية، وقوامها 2000 جندي.

وطالب الموقعون على الرسالة، من ترامب بزيادة الضغط على إيران وروسيا، فيما يتعلق بأنشطتهما في سوريا، وكذلك على جماعة حزب الله اللبنانية المصنف كـ«منظمة إرهابية».

يُشار إلى أن ترامب تراجع في شباط/ فبراير عن قراره بالانسحاب الكلي من سوريا، وموافقاً على الإبقاء على وجود أمريكي صغير لمواصلة الضغط على تنظيم «داعش» ومساعدة حلفاءه الكُرد في #قوات_سوريا_الديمقراطية في حربهم ضد #الإرهاب، لحين وصول أمريكا لقناعة أن مرحلة الاستقرار أصبحت حاسمة في سوريا.

 

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

الصورة من الأرشيف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/YsaXQ