45 ألف سيارة لحكومة النظام…. لكل منها 47 لتر وقود مجاني شهرياً

الحل (رصد) – قال مصدر في وزارة #النفط في حكومة النظام، إن الكميات المخصصة من #المحروقات للسيارات التابعة للحكومة باتت 47 لتر شهرياً، فيما يسمح لتلك #السيارات بإكمال تعبئة 153 لتر على نفقتهم الخاصة.

وأشار المصدر، في تصريح لصحيفة (الوطن) المقربة من النظام، اليوم الثلاثاء، إلى أن “قرار مجلس الوزراء سمح لأصحاب السيارات الحكومية بإكمال التعبئة لسياراتهم الحكومية المخصصة عبر نظام #البطاقة_الذكية حتى 200 لتر شهرياً”.

وخفضت حكومة النظام مخصصات آلياتها من #الوقود بنسبة 50%، غير أن مصدراً مطلعاً قال أمس الإثنين، إن هناك توجُّهاً لتكون نسبة التخفيض 25% بدلاً من 50%، بحسب موقع (syriasteps).

وأوضح المصدر أن “رئاسة الوزراء حدّدت 53 لتراً مدعوماً بسعر 225 ليرة سورية من ضمن البطاقة، و140 لتراً يسمح التعبئة من خلالها بسعر التكلفة (حر) بسعر 375 ليرة، أي إن الكمية الإجمالية لكل سيارة مخصصة 240 لتراً”.

ويبلغ عدد السيارات الحكومية التي تم تسليمها بطاقة ذكية حالياً يصل إلى نحو 45 ألف سيارة ما بين مخصصة وسيارة خدمة، بحسب المصدر.

ورفعت حكومة النظام الدعم عن مادة #البنزين، وفق شرائح، الشهر الماضي، وذلك في ظل الأزمة الحادة في توفير المشتقات النفطية، بعد إيقاف إمدادات النفط الإيرانية إلى النظام.

تحرير: مهدي الناصر

الصورة من الأرشيف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/ujqfw