إدارة قضاء خانقين تطالب رسمياً بـ”إعادة” قوات البيشمركة

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

رصد- الحل العراق

دعا #مجلس_خانقين (المتنازع عليه)، اليوم الأربعاء، بشكل رسمي، إلى “إعادة” #قوات_البيشمركة للقضاء، واقترح المجلس 3 إجراءات لتدارك #الأوضاع_الأمنية المتردية في #خانقين وضواحيها.

وجاءت مطالبة مجلس قضاء خانقين، من خلال كتاب رسمي تم توجيهه إلى مكتب رئيس مجلس محافظة #ديالى، وتضمن الكتاب  ثلاثة إجراءات، أولها:

«المطالبة بمفاتحة #الجهات_الأمنية في محافظة ديالى، للحد من #الأعمال_الإرهابية التي شهدتها المنطقة، بالرغم من أن  الأجهزة الأمنية العاملة ضمن خانقين لا تألوا جهداً في سبيل تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة».

فيما تضمن الإجراء الثاني «مفاتحة المراجع لغرض فتح مجال التعيين على ملاك قسم #شرطة_خانقين، بغية زيادة عدد منتسبيها لأجل القيام بتغطية جميع منافذ القضاء».

وأما الإجراء الثالث فقد تضمن، «مفاتحة دولة #رئيس_الوزراء الموقر بالإيعاز إلى الجهات المعنية، بغية إشراك قوات البيشمركة والأسايش بالتعاون مع #الأجهزة_الأمنية الموجودة في المنطقة، لغرض السيطرة على القضاء بشكل كامل».

ويعد #قضاء_خانقين، من ضمن #المناطق_المتنازع_عليها، بين #الحكومة_الاتحادية في #بغداد، وحكومة #إقليم_كردستان، وكانت تدار بشكل مشترك بين #القوات_الاتحادية وقوات البيشمركة الكردية، قبل أحداث 16 من أكتوبر عام 2017، ووضعت المادة 140 من #الدستور_العراقي، كخارطة حل لمشكلة المناطق المتنازع عليها، لكن الخلافات السياسية بين الطرفين حالت دون ذلك.

_____________________________________

تحرير- سيرالدين يوسف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/RWcw5
المزيد