دمشق… السماح بتحويل الأموال مجاناً إلى السجناء عن طريق “الهرم”

الحل (رصد) – كشف مسؤول في جمعية رعاية #السجناء في دمشق، أن الجمعية باشرت بتطبيق آلية تسمح لأهالي السجناء بإرسال #أموال إلى ذويهم في سجون دمشق عن طريق شركة “الهرم”، مجاناً.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة جمعية رعاية السجناء وأسرهم في دمشق، (جهاد الصباغ)، لموقع (هاشتاغ سوريا) اليوم الأربعاء، إن “الهدف هو تخفيف عناء إيصال الأموال إلى السجناء، الذي كان يتكبده أهالي السجناء سابقاً سواء كانوا في دمشق أو في المحافظات”.

وأوضح أنه “أصبح بإمكان #الأهالي تحويل المبلغ عن طريق شركة الهرم، وبالتالي ستستلم الجمعية المبالغ المادية من الهرم وتقوم بتحويلها لمكتبها الخاص في #السجن والذي بدوره سيقوم بتسليم الحوالة للسجين بشكل مجاني”.

وعن سقف المبالغ التي يسمح بتحويلها، قال الصباغ “سيسمح أسبوعيا بتحويل مبلغ 20 ألف ليرة سورية لكل سجين كحدٍ أقصى”، موضحاً أن “شركة الهرم ستتبع الإجراءات المعهودة عند تحويل كل حوالة وهي وضع اسم كل مودع ومعلوماته الكاملة واسم السجين المحول له”.

وتضاعفت تحويلات المغتربين إلى سوريا 18 مرة بين عامي 2011 و2016، ووصلت إلى نحو 3.37 مليار دولار أي (6.5 مليون دولار يومياً)، وهو ما انعكس بشكل إيجابي على آلاف الأسر داخل سوريا، التي لم يعد لهم مصدر دخل إلا ما يأتيهم من أقاربهم في الخارج، بحسب المكتب المركزي للإحصاء، التابع للنظام.

تحرير: مهدي الناصر

الصورة من الأرشيف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/iJlU1