هيئة المنافذ الحدودية تعترف بعدم سيطرتها على دخول المخدرات: ينقصنا أمرٌ واحد

هيئة المنافذ الحدودية تعترف بعدم سيطرتها على دخول المخدرات: ينقصنا أمرٌ واحد

رصد ـ الحل العراق

اعترفت هيئة المنافذ الحدودية، اليوم الأربعاء، بعدم السيطرة على دخول #المخدرات، فيما أعلنت حاجتها لمفارز من #الكلاب البوليسية، وهو ما ينقصها منذ سنوات.

رئيس الهيئة #كاظم_العقابي، قال في بيان إن  «مهام الهيئة تتلخص بالتصدي لمشكلة دخول المخدرات إلى العراق، التي لا تحتاج إلى بيانات وخطب وإنما تحتاج إلى وضع الخطط والمعالجات الكفيلة للحد من انتشار هذه الآفة الخطيرة والتي تتطلب من #وزارة_الداخلية توفير أجهزة كشف المخدرات ومفارز ال k9 (الكلاب البوليسية) والتي تفتقر لها جميع منافذنا #الحدودية في عملية #التفتيش».

مبيناً أن «الهيئة جهة #رقابية تقع على مسؤوليتها كشف مظاهر الخلل ومعالجته، وقد طالبنا وزارة الداخلية أن تعمل على تعزيز قدرات قوات #حرس_الحدود وشرطة #الجمارك وكذلك تعزيز قدرات شرطة مكافحة المخدرات وطالبنا جميع المحافظات بتخصيص المبالغ الكافية لتطوير المنافذ وتعزيز قدراتها الا أنه وللأسف الشديد كانت درجة الاستجابة ليست بالمستوى المطلوب».

مع العلم أن هيئة المنافذ، واحدة من الهيئات الخاضعة لنظام #المحاصصة، المعمول به في البلاد، إذ تتناوب على حكمها والسيطرة عليها أحزاب سياسية وكيانات، وهو ما أثر على عملها الإداري والرقابي، بحسب مراقبين.

وتحول #العراق بعد الاجتياح الأميركي عام 2003 إلى ساحة لمرور وتجارة المخدرات، ووفقاً لإحصائية للهيئة #الوطنية العليا لمكافحة المخدرات صدرت مطلع العام الماضي، تم تسجيل آلاف حالات الإدمان على المخدرات في البلاد غالبيتهم العظمى من فئة الشباب.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.