السويداء.. حركة «رجال الكرامة» تجبر الأمن على إطلاق سراح معتقل أردني

السويداء (الحل)_ نجحت حركة «رجال الكرامة» (التي يقودها مجموعة من رجال الدين في محافظة السويداء) في إجبار أفرع أمن النظام على إطلاق سراح معتقل من الجنسية الأردينة.

واستجابت المخابرات السورية لطلب الحركة اليوم الخميس، بعد أيام من المطالبات وتلويح الأخيرة بتهديد حصار واقتحام مجموعة الأفرع الامنية الموجودة في السويداء، فيما لو لم تستجب مخابرات النظام لطلب إطلاق سراح الشاب “ليث فايز مراد” الذي ينتمي للطائفة الدرزية في الأردن.

وقال مصدر خاص من حركة «رجال الكرامة» لموقع (الحل) إن: «مجموعة من رجال الحركة توجهوا صباحاً باتجاه المدخل الشمالي لمحافظة السويداء حيث جرى استلام (مراد) بعد مفاوضات استمرت لأيام  أصرت خلالها الحركة على إطلاق سراح المعتقل وإعادته إلى ذويه».

ونشرت الحركة على صفحتها الرسمية في «فيسبوك» مقطعاً مصوراً يظهر وصول الشاب (ليث مراد) واستقباله في منزل قائد الحركة «أبو حسن يحيى الحجار» حيث تواجد جمع  غفير من رجالات الحركة والعديد من الفعاليات الدينية والاجتماعية لاستقابل الضيف المفرج عنه، قبل مغادرته السويداء للقاء أهله في الأردن.

وكان الشاب (ليث مراد) قد اعتقل بتاريخ 21-12-2018، من قبل عناصر فرع أمن الدولة على أحد حواجزه في ريف دمشق، ليقضي قرابة 5 أشهر في الأفرع الأمنية السورية.

وكان الأردن قد استدعى القائم بأعمال السفارة السورية في عمان (أيمن علوش)، وطالب الحكومة السورية بالإفراج الفوري عن كافة المعتقلين والمحتجزين لديها  ويزيد عددهم عن ثلاثين مواطناً أردنياً، تم اعتقالهم تعسفاً خلال تواجدهم في الأراضي السورية، والكثير منهم لا يزالون مجهولي المصير.

وتجدر الإشارة إلى أن حركة رجال الكرامة تعتبر من أبرز الفصائل المحلية العسكرية على ساحة محافظة السويداء، وتضم عشرات البيارق (الفصائل) بقيادة الشيخ أبو حسن يحيى الحجار.

إعداد وتحرير: سالم ناصيف
الصورة: فيسبوك

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/rr14q