بغداد 12°C
دمشق 11°C
السبت 28 نوفمبر 2020

موقع: 10 آلاف جندي من المارينز سيشاركون في الحرب على إيران


رصد ـ الحل العراق

أفاد الموقع #الاستخباراتي “ديبكا”، بأن #الولايات_المتحدة #الأمريكية ضاعفت من قواتها العسكرية في العراق مع تصاعد التوتر مع #إيران.

الموقع ذكر أن «الجيش الأمريكي زاد من قواته #العسكرية في العراق، حيث ضاعفت #واشنطن من قوات المارينز في #قاعدتين #عسكريتين في #العراق، وهما قاعدة #عين_الأسد الجوية في مدينة #الأنبار، غرب العراق، التي لا تبتعد قليلاً عن الحدود العراقية السورية، وقاعدة #الحبانية، القريبة من العاصمة العراقية، بغداد».

مبيناً أن «القوات الأمريكية ستصل بالفعل إلى حوالي 10 آلاف مقاتل في القاعدتين العسكريتين بالعراق».

وفي وقتٍ سابق، قالت محطة ” سي أن أن ” الأميركية، إن الولايات المتحدة الأمريكية، تدرس إرسال آلاف الجنود الإضافيين إلى #الشرق_الأوسط، نهاية الأسبوع الجاري، بالتزامن مع التوترات المتزايدة بين واشنطن وطهران.

ويصف الكثير من المحللين والمراقبين، الإجراءات التي تتخذها #واشنطن حيال التوتر الحاصل بينها وبين #طهران، بأنها “رسائل” حرب وشيكة، خاصة بعد إجلاء موظفي سفارتها في #بغداد، وكذلك إجلاء العاملين في شركة #إكسون_موبيل الأمريكية النفطية العملاقة.

وكانت #الولايات_المتحدة، قد أرسلت حاملة الطائرات (#أبراهام_لينكولن) إلى #الشرق_الأوسط، وأمدت القيادة المركزية الوسطى، بسفينة برمائية (يو إس إس أرلينغتون) وببطارية #صواريخ_باتريوت، في رسالة واضحة لطهران، عن أن أي تهديد لمصالحها في المنطقة سيقابل برد لا “هوادة فيه”.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات