الحل (رصد) – أعلن مدير عام المنطقة الحرة السورية الأردنية، (خالد الرحاحلة)، أنه يتم إعداد خطة لإعادة تشغيل المنطقة الحرة، من جديد بعد تعطل دام سنوات.

وقال الرحاحلة، في تصريح لصحيفة (الرأي) الأردنية، اليوم الخميس، إن “العمل ينصب حالياً على إعادة تأهيل المنطقة من جديد لا سيما البنية التحتية بما يضمن توفير متطلبات إعادة تشغيلها بفتحها أمام المستثمرين”.

ولفت إلى أن “هنالك ما يزيد عن 550 عقداً مبرماً ما بين المنطقة ومستثمرين”، متسائلاً عن إمكانية عودتهم جميعاً من عدمها، بسبب مرور فترة زمنية ليست قليلة على إغلاق المنطق”.

وأعلن رئيس جمعية اتحاد مصدري المنتجات الزراعية الأردني، (سليمان الحياري)، في وقت سابق من أيار الحالي، عن انعدام حركة التصدير من الأردن إلى #سوريا والعراق في الآونة الأخيرة.

وبلغت قيمة #الصادرات السورية عبر معبر نصيب مليار ليرة سورية، منذ مطلع العام وحتى 8 نيسان الماضي، فيما سجلت قيمتها من 17 تشرين الأول وحتى نهاية العام الماضي 3.16 مليارات ليرة، استناداً لأرقام مديرية الاقتصاد والتجارة الخارجية في #درعا.

وكان الأردن والنظام، أعادا فتح معبر نصيب-جابر الحدودية بين البلدين في الـ 15 من تشرين أول 2018، بعد إغلاقه لأكثر من 3 سنوات.

سرايا – شرع الجانبان الأردني والسوري بإعداد خطة لإعادة تشغيل المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة من جديد بعد تعطل دام سنوات.

تحرير: مهدي الناصر

الصورة من الأرشيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.