بعد حرائق طالت حقولاً شمال الحسكة شهود يؤكدون أنها مفتعلة

بعد حرائق طالت حقولاً شمال الحسكة شهود يؤكدون أنها مفتعلة

#القامشلي (الحل) – أكد مصدر مدني قيام مجهولين بإشعال # #حريق في # #الحقول الزراعية، جنوب غرب # #القامشلي ، إلا أن طلبة جامعة # #قرطبة تمكنوا من إطفاء ال #حريق قبل توسعه.

وقال الأكاديمي عبد الصمد اسماعيل(مدرس في جامعة #قرطبة ) إن مجموعة من مدرسي الجامعة شاهدوا اليوم، أثناء توجههم من # #الحسكة إلى جامعة #قرطبة الخاصة (تقع على الطريق الدولي جنوب شرق #القامشلي )، سيارة صغيرة وقفت داخل طريق زراعي في منطقة تل منصور(27 كلم شمال #الحسكة )، لتقوم مجموعة بإشعال # #النار في #الحقول ، والمغادرة سريعاً.

وأوضح الأكاديمي على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إن سيارة نقل طلاب الجامعة توقفت في المكان ليقوم الطلبة بإطفاء ال #حريق قبل اتساعه، مطالباً بتسيير دوريات للدفاع المدني ولقوات # #الأسايش على الطرق العامة في المنطقة، تحسباً لأي عملية تعمد لإشعال المزروعات.

و شهدت حقول # #الشعير في عدة قرى من تلك المنطقة خلال الأيام الخمسة الماضية، نشوب حرائق، منها خربة ألياس والوردية وطولكومو ما خلف أضراراً بعشرات الدونمات.

وكان تنظيم “#داعش” قد تبنى أمس، في تقرير بصحيفة «النبأ» التابعة له حرق مساحات من الأراضي المزروعة بمحصول القمح في محافظة #الحسكة .

إعداد: جانو شاكر – تحرير: رجا سليم