مجموعة “إرهابية” جديدة في النجف على علاقة بالتيار الصدري… تعرف عليها

خاص ـ الحل العراق

ظهرت مجموعة # #مسلحة جديدة بمحافظة # #النجف ، عرَّفت عن نفسها بأنها مختصصة بـ”#الثأر_للشهداء”، فيما تحدَّث عنصرٌ منها بتفاصيل تتعلق بالتيار الصدري والقادة المتهمين بالفساد من قبل زعيمهم # #مقتدى_الصدر .

وظهر أربعة # #مسلحين بشريط فيديو جديد، وقد أخفوا وجوههم، وفيما توعدوا بالثأر لـ “شهداء” تظاهرات # #مول_البشير في # #النجف ، طالبوا # #الحكومة_العراقية بـ«اتخاذ أشد # #العقوبات بحق #قتل ة المتظاهرين».

وهذه ليست # #الجماعة الأولى التي تظهر بطريقة الإعلان عبر الفيديوهات، فقد عرف #العراقيون قبل سنوات جماعات كثيرة، لعل أكثرها رعباً، هي “#فرقة_الموت”، التي اتخذت من # #بغداد مركزاً لها، ونفذت عمليات # #قتل وخطف، بحق مدنيين.

وفي 15 مايو/ ايار الجاري، شهدت محافظة #النجف ، تظاهرات “غاضبة” لأنصار # #التيار_الصدري أمام منازل ومراكز تجارية تابعة لقياديين سابقين في التيار متهمين بالفساد واستغلاله في # #مصالح شخصية.

ومع ازدياد أعداد المحتجين، سعى بعضهم لإقتحام تلك المراكز (# #المولات )، ما دفع حرس المراكز إلى إطلاق النار صوب المتظاهرين، ما أسفر عن م #قتل 4 اشخاص وإصابة 17 آخرين، فيما اعتقلت القوات الأمنية 17 من الحراس المتهمين بإطلاق النار، بحسب نواب عن تحالف # #سائرون .

وكان الصدر، قد وصف في أكثر من تدوينة، عبر حساب مقرب منه، يحمل اسم “صالح محمد العراقي”، أصحاب “# #المولات ” بأنهم “#فاسدون”، مع العلم أنه أكد قرابتهم منه، أي أنهم قادة في التيار الصدري، وقد خيّرهم في النهاية بين أن يكونوا معه، أو مع “#الفساد”.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد تحرير ـ وسام البازي