بعد حرائق طالت حقولاً شمال الحسكة شهود يؤكدون أنها مفتعلة

بعد حرائق طالت حقولاً شمال الحسكة شهود يؤكدون أنها مفتعلة

القامشلي (الحل) – أكد مصدر مدني قيام مجهولين بإشعال #حريق في #الحقول الزراعية، جنوب غرب #القامشلي، إلا أن طلبة جامعة #قرطبة تمكنوا من إطفاء الحريق قبل توسعه.

وقال الأكاديمي عبد الصمد اسماعيل(مدرس في جامعة قرطبة) إن مجموعة من مدرسي الجامعة شاهدوا اليوم، أثناء توجههم من #الحسكة إلى جامعة قرطبة الخاصة (تقع على الطريق الدولي جنوب شرق القامشلي)، سيارة صغيرة وقفت داخل طريق زراعي في منطقة تل منصور(27 كلم شمال الحسكة)، لتقوم مجموعة بإشعال #النار في الحقول، والمغادرة سريعاً.

وأوضح الأكاديمي على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إن سيارة نقل طلاب الجامعة توقفت في المكان ليقوم الطلبة بإطفاء الحريق قبل اتساعه، مطالباً بتسيير دوريات للدفاع المدني ولقوات #الأسايش على الطرق العامة في المنطقة، تحسباً لأي عملية تعمد لإشعال المزروعات.

و شهدت حقول #الشعير في عدة قرى من تلك المنطقة خلال الأيام الخمسة الماضية، نشوب حرائق، منها خربة ألياس والوردية وطولكومو ما خلف أضراراً بعشرات الدونمات.

وكان تنظيم “#داعش” قد تبنى أمس، في تقرير بصحيفة «النبأ» التابعة له حرق مساحات من الأراضي المزروعة بمحصول القمح في محافظة الحسكة.

إعداد: جانو شاكر – تحرير: رجا سليم

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.