بغداد على موعدٍ مع تظاهرة يُشارك فيها مقتدى الصدر: هذه غايتها!

بغداد على موعدٍ مع تظاهرة يُشارك فيها مقتدى الصدر: هذه غايتها!

خاص ـ الحل العراق

يعتزم أنصار زعيم #التيار_الصدري #مقتدى_الصدر، وأعضاء #الحزب_الشيوعي، مساء اليوم الجمعة، الخروج بتظاهراتٍ في عموم المحافظات العراقية، لرفض الحرب بين #أميركا وإيران، وإبعاد العراق عنها.

عضو اللجنة التنسيقية للتظاهرات، #حسن_الكعبي، قال لـ”الحل العراق“، إن «مساء اليوم سيخرج أبناء الشعب العراقي بتظاهرات حاشدة في عموم المدن، وفي #ساحة_التحرير ببغداد، تنديداً بالحرب».

مبيناً أن «رسالة #التظاهرة ستكون إبعاد #العراق عن أي صراع والحرب، وإشاعة #السلام في المنطقة».

وأضاف أن «التظاهرة سوف تشهد حضوراً واسعاً من #النقابات والتنسيقيات والمنظمات والاتحادات وشخصيات عامة مختلفة، والتظاهرة عراقية وليست لحزب معين أو جهة أو مكوّن، وهي رافضة للحرب وتسعى لإبعاد العراق عن أي #صراع_دولي».

وبشأن مشاركة مقتدى الصدر، في التظاهرة، أكد الكعبي أن «الصدر مواطن عراقي، ومشاركته بهذه #التظاهرة غير مستبعدة».

فيما أكد مصدر مطلع في التيار الصدري، لـ”الحل العراق”، أن «#الصدر سيشارك في تظاهرة #ساحة_التحرير، وربما ستكون له كلمة يلقيها على المتظاهرين المتجمعين في الساحة وسط العاصمة بغداد».

وأكد رئيس الحكومة العراقية #عادل_عبدالمهدي، الثلاثاء الماضي، أن #العراق سيرسل وفداً إلى #طهران وواشنطن لإنهاء التوتر والصراع على خلفية التصعيد الأخير.

وكان وزير الخارجية الأمريكي، #مايك_بومبيو، قد أبلغ المسؤولين العراقيين خلال زيارته الأخيرة إلى بغداد، أنّ «الولايات المتحدة لها حق أصيل في الدفاع عن النفس، وأنها ستستخدمه في حالة مهاجمة أفراد أو منشآت أو #مصالح_أميركية، من قبل إيران أو وكلائها في #العراق أو في أي مكان آخر».

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ محمد الجبوري

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة