داعش يُبرّئ “الفصائل المسلحة” ويتبنى حرائق مزارع الحنطة

داعش يُبرّئ “الفصائل المسلحة” ويتبنى حرائق مزارع الحنطة

رصد ـ الحل العراق

تبنى تنظيم «#داعش» حرق محاصيل زراعية في محافظات #العراق مثل #نينوى وصلاح الدين والديوانية وبابل، وفي #سوريا وتحديداً في محافظة #الحسكة، بعد أن أشارت أطراف سياسية عراقية، إلى “#الفصائل_المسلحة” بتنفيذ #الحرائق.

وفي تقريرٍ أوردته صحيفة «النبأ» التابعة للتنظيم، اعترف «#داعش» بوقوفه وراء الحرائق التي نشبت في العراق، وتبناها مفتخراً، معتبراً أنها «#انتصار» للجماعة المتشددة.

وكتب أيضاً في مقال بنفس الصحيفة: «أقدم #المجاهدون على حرق مساحات من الأراضي الزراعية التي تحتوي #القمح في البركة (محافظة الحسكة) ما أثار حنق المرتدين وغيظهم وأشفى صدور المؤمنين»، على حد وصفه.

وشهد العراق خلال الأيام الفائتة حرائق واسعة في مناطق متفرقة، فيما رجح #المسؤول المحلي في محافظة #نينوى (#علي_العبار) أن يكون #داعش من يقف وراءها.

وقال العبار في حديث لموقع «الحل العراق» منذ أيام إن «داعش هو المستفيد من حرب الاستنزاف التي توعد بها (البغدادي) العراق، وباقي الدول التي حاربت #التنظيم وكبدته خسائر فادحة».

ويحاول «داعش» بعد أن خسر كافة مناطق نفوذه في سوريا والعراق، وتحول «خلافته» إلى #عصابات متفرقة غير منظمة، أن يعود إلى الواجهة، عبر استهداف #المدنيين بقوت يومهم، ليحرمهم حياة آمنة طبيعية يسعون إلى عيشها.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.