مجموعة “إرهابية” جديدة في النجف على علاقة بالتيار الصدري… تعرف عليها

مجموعة “إرهابية” جديدة في النجف على علاقة بالتيار الصدري… تعرف عليها

خاص ـ الحل العراق

ظهرت مجموعة #مسلحة جديدة بمحافظة #النجف، عرَّفت عن نفسها بأنها مختصصة بـ”#الثأر_للشهداء”، فيما تحدَّث عنصرٌ منها بتفاصيل تتعلق بالتيار الصدري والقادة المتهمين بالفساد من قبل زعيمهم #مقتدى_الصدر.

وظهر أربعة #مسلحين بشريط فيديو جديد، وقد أخفوا وجوههم، وفيما توعدوا بالثأر لـ “شهداء” تظاهرات #مول_البشير في #النجف، طالبوا #الحكومة_العراقية بـ«اتخاذ أشد #العقوبات بحق قتلة المتظاهرين».

وهذه ليست #الجماعة الأولى التي تظهر بطريقة الإعلان عبر الفيديوهات، فقد عرف #العراقيون قبل سنوات جماعات كثيرة، لعل أكثرها رعباً، هي “#فرقة_الموت”، التي اتخذت من #بغداد مركزاً لها، ونفذت عمليات #قتل وخطف، بحق مدنيين.

وفي 15 مايو/ ايار الجاري، شهدت محافظة النجف، تظاهرات “غاضبة” لأنصار #التيار_الصدري أمام منازل ومراكز تجارية تابعة لقياديين سابقين في التيار متهمين بالفساد واستغلاله في #مصالح شخصية.

ومع ازدياد أعداد المحتجين، سعى بعضهم لإقتحام تلك المراكز (#المولات)، ما دفع حرس المراكز إلى إطلاق النار صوب المتظاهرين، ما أسفر عن مقتل 4 اشخاص وإصابة 17 آخرين، فيما اعتقلت القوات الأمنية 17 من الحراس المتهمين بإطلاق النار، بحسب نواب عن تحالف #سائرون.

وكان الصدر، قد وصف في أكثر من تدوينة، عبر حساب مقرب منه، يحمل اسم “صالح محمد العراقي”، أصحاب “#المولات” بأنهم “#فاسدون”، مع العلم أنه أكد قرابتهم منه، أي أنهم قادة في التيار الصدري، وقد خيّرهم في النهاية بين أن يكونوا معه، أو مع “#الفساد”.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.