هل منع عبدالمهدي قادة “الحشد الشعبي” من التحدث بالسياسة؟

هل منع عبدالمهدي قادة “الحشد الشعبي” من التحدث بالسياسة؟

خاص ـ الحل العراق

أكد #القائد في هيئة “#الحشد_الشعبي”، ومسؤول إعلام #محور_الشمال، #علي_الحسيني، اليوم الجمعة، أن الأوامر التي صدرت قبل أشهر لمتحدثي #الفصائل_المسلحة قضت بمنع الحديث بالأمور #السياسية لوسائل #الإعلام.

الحسيني قال لـ”الحل العراق“، إن «توجيهات وأوامر #القيادة العامة للقوات المسلحة #العراقية (عادل عبد المهدي)، التي صدرت قبل حوالي أربعة أشهر، دعت القادة في الحشد الشعبي والمتحدثين باسم #الفصائل، إلى عدم #الحديث والتعليق عن الأمور #السياسية للإعلام المحلي والعربي».

لافتاً إلى أن «القيادة تحترم حديث قادة الفصائل بالأمور #العسكرية فقط، وعن تطور المشاهد #الأمنية وما يتخللها من تطورات».

وبشأن منع عبد المهدي، قوات #الحشد الشعبي من التحدَّث عن تطورات #الصراع #الأمريكي #الإيراني، أشار الحسيني إلى أنه «لم يصله أي توجيه أو تبليغ من #رئيس_الحكومة، بشأن منعه من التحدَّث بملف #الصراع #الإيراني الأمريكي».

ويسعى رئيس الحكومة عادل عبد المهدي وفريقه للتوسط بين #أميركا وإيران، وتجنيب العراق خطر #الحرب المحتملة بين الطرفين، بحسب مراقبين وممسؤولين.

وكانت الولايات_المتحدة، قد أرسلت حاملة الطائرات (#أبراهام_لينكولن) إلى الشرق الأوسط، وأمدت القيادة المركزية الوسطى، بسفينة برمائية (يو إس إس أرلينغتون) وببطارية #صواريخ_باتريوت، في رسالة واضحة لطهران، عن أن أي تهديد لمصالحها في المنطقة سيقابل برد لا “هوادة فيه”.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ ودق ماضي

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.