حالات وفاة واختناق إثر عاصفة رملية اجتاحت ديرالزور

حالات وفاة واختناق إثر عاصفة رملية اجتاحت ديرالزور

ديرالزور (الحل) – تسببت عاصفة رملية شديدة القوة، ضربت محافظة #دير_الزور، مساء أمس، بوفاة شخصين وحالات اختناق عدة، إضافة لأضرار مادية كبيرة.

وأفادت مصادر محلية مطلعة من مدينة #الميادين، لموقع «الحل»، أن «العاصفة ترافقت بهبوب رياح عاتية تسببت باقتلاع العديد من الأشجار وانهيار بعض المباني المتصدعة في المدينة نتيجة الحرب السابقة، وانعدام للرؤية وخاصة عند أطراف المدينة من جهة البادية، حيث تسببت بمقتل المدعو (سالم ع 35 عاماً) جراء انهيار جدار منزله عليه».

وتسببت العاصفة التي ضربت أجزاء مختلفة من المحافظة أيضاً، بمقتل شخص آخر يدعى (محيمد غ 45 عاماً) من بلدة #الطيبة (مدخل الميادين الشرقي)، جراء سقوط شجرة نخيل كبيرة على منزله.

هذا وشهدت مشافي مدينة #الميادين أيضاً، وصول العشرات من حالات الاختناق وغالبيتهم من كبار السن والأطفال، بينما سجلت أكثر من حالة اختناق أخرى في كل من #محكان و#القورية و#العشارة، في الوقت الذي يشهد فيه ريف المحافظة الشرقي، انعداماً تاماً للتيار الكهربائي.

وتعاني محافظة ديرالزور من هبوب العواصف الرملية والترابية بشكل مستمر، بسبب موجات الجفاف وازدياد التصحر الذي اتسعت رقعته مؤخراً لعدم زراعة مساحات شاسعة من الأراضي وتركها بور بعد موجات النزوح الكبيرة التي شهدتها المنطقة خلال سنوات الحرب الماضية.

إعداد : حمزة فراتي – تحرير: رجا سليم

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.