بغداد 16°C
دمشق 10°C
الجمعة 27 نوفمبر 2020

داعش

اغتالت مجموعة تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أمس الثلاثاء "أبو محمد الفاتح" أمير جبهة النصرة في إدلب مع زوجته وابنته وأخيه.

ونقل موقع "زمان الوصل" الإلكتروني، تحذير مصدرٍ مطلع من قيام عناصر التنظيم بتنفيذ عمليات أخرى، مؤكداً على وجود أعداد كبيرة من عناصر تنظيم "داعش" على شكل خلايا نائمة وفرق اغتيالات.

وفي تفاصيل عملية الاغتيال الأخيرة قام أربع مسلحون بالدخول لمنزل شقيق القيادي "الفاتح" ويدعى أبو راتب، في قرية رأس الحصن الحدودية، قرب مدينة سرمدا التابعة لريف إدلب، بحجة عيادة الفاتح الذي تعرض لحادث سير قبل أيام، وقاموا بعد ذلك بإطلاق النار من مسدسات مزودة بكواتم صوت على كل من كان في المنزل، ما أدى لمقتل الفاتح وأخيه صاحب المنزل وزوجته وطفلته الصغيرة، قبل أن يفروا هاربين.

وأكد الموقع أن هذه ليست المرة الأولى التي تنفذ بها الدولة اغتيالات بهذا الشكل في مناطق لا وجود له فيها نظرياً، كان آخرها في حلب حين أقدمت مجموعة تابعة له باغتيال ثلاثة من عناصر لواء التوحيد قرب جبهة الشيخ سعيد.

داعش سيشن هجمات في /3/ محافظات عراقية في حال عدم «تطبيق» هذه الخطوة


خاص – الحل العراق

حذر الخبير الأمني #هاوكار_الجاف، اليوم الأحد، من تصاعد عمليات تنظيم “#داعش”، في ثلاث #محافظات_عراقية نتيجة عدم الالتفات لخطر التنظيم الذي بات يتجمع في مناطق محورية.

الجاف قال لـ “الحل العراق”، إن «دور #الاستخبارات_العراقية ضعيف جداً في كشف تحركات تنظيم داعش، والخلايا النائمة التابعة له، وعناصر التنظيم يتحركون براحة تامة في ثلاث محافظات هي #نينوى وكركوك وصلاح الدين».

وأضاف أن «تكرار #هجمات التنظيم في المحافظات الثلاث خلال 72 ساعة الماضية، هي مؤشر خطير على قدرة التنظيم لشن هجمات أوسع وأكبر».

مشيراً إلى أن «عناصر داعش يستغلون وجود نفوذهم في مناطق خارجة عن سيطرة #القوات_الأمنية_العراقية، وتحديداً في منطقتي #جزيرة_نينوى الممتدة مع #جزيرة_سامراء، وأيضاً #جبال_قراجوغ القريبة من قضاء #مخمور شرقي #الموصل».

ولفت الجاف، إلى أنه «في حال عدم التحرك سريعاً والقيام بعملية عسكرية استباقية بتلك المنطقتين، فأن داعش سيشن هجمات أخرى وستكون المحافظات نينوى وكركوك وصلاح في خطر مستمر»، على حد وصفه.

وشهدت الأيام الأخيرة، هجمات متعددة للتنظيم استهدفت مناطق مختلفة من #العراق، خصوصاً جنوبي #كركوك وقضاء #الشرقاط التابع لمحافظة #صلاح_الدين، حيث راح ضحيتها عشرات #القتلى والجرحى.

وكانت #سيارة_مفخخة، قد انفجرت ظهر اليوم الأحد، في ناحية #ربيعة غربي مدينة الموصل، أدت إلى سقوط 5 قتلى و8 جرحى، بحسب بيان لخلية #الإعلام_الأمني.

_______________________________________

إعداد- محمد الأمير

تحرير- سيرالدين يوسف


التعليقات