مالية النظام تُشمِّل صالات الشاي بضريبة “الإنفاق الاستهلاكي”

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

الحل (رصد) – اتفقت وزارتي #المالية والسياحة في حكومة #النظام، على خضوع (صالات #الشاي) لرسم الإنفاق الاستهلاكي، باعتبارها من منشآت #الطعام.

وقال أحد المسؤولين في وزارة المالية، في تصريح لصحيفة (الوطن) اليوم الأحد، إن “هذا القرار يسهم في زيادة عدد المنشآت القابلة لعقد اتفاقيات مع الدوائر المالية”.

وأضاف أن “مثل ذلك الاتفاق يحقق منفعة متبادلة للمالية وللمنشآت، إذ يوفر على المالية الكثير من الجهد والعمالة لمتابعة هذه المنشآت وتحصيل رسم الإنفاق #الاستهلاكي منها، الأمر الذي يسمح بالتفرغ لمهام أخرى في المالية”.

ولفت إلى أن “المالية تتجه للتوسع أكثر في الاتفاقيات مع المنشآت بحيث تشمل كل منشآت الإطعام المؤهلة سياحياً في حال رغبت بذلك”.

ويعد رسم الإنفاق #الاستهلاكي المطبق في #سوريا مشابهاً لضريبة المبيعات المطبقة في دول عديدة في العالم أي ضريبة القيمة المضافة (tva).

تحرير: مهدي الناصر

الصورة من الأرشيف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/a7lGx
مهدي الناصر

مهدي الناصر

مهدي الناصر صحفي سوري عمل في عدة مؤسسات إعلامية كمعد ومقدم برامج ومحرر أخبار، بدأ العمل في التلفزيون السوري عام 2008 وترك مع بداية الأحداث في العام 2011 وبعدها عمل في عدة مؤسسات إعلامية منها سمارت وروزنة وقناة سوريا في اسطنبول, وحالياً يعمل كرئيس قسم الاقتصاد في الحل نت.
المزيد