بغداد 31°C
دمشق 23°C
الأربعاء 16 يونيو 2021
حكومة "تحرير الشام" تحذر أنقرة: الأسد سيصل حدود تركيا إذا كسر خطوط دفاع المعارضة - الحل نت

حكومة “تحرير الشام” تحذر أنقرة: الأسد سيصل حدود تركيا إذا كسر خطوط دفاع المعارضة


رصد (الحل) – حذرت “#حكومة_الإنقاذ” التي تتبع لهيئة “#تحرير_الشام” في #إدلب، أنقرة، من خطورة تقدم جيش النظام السوري في المعارك الدائرة بالشمال، مشيرةً إلى أن الجيش سيصل حدود تركيا إذا استطاع كسر خطوط الفصائل الدفاعية.

وقال رئيس الحكومة (#فواز_هلال) في مقابلة مع وكالة رويترز إن “هذه الهجمة شرسة وهي معركة كسر عظم، فالنظام إن استطاع أن يكسر خطوط دفاعنا في ريف حماة الشمالي وريف إدلب الجنوبي فلن يتوقف إلا في الحدود”، وفق تعبيره.

وحث هلال الأتراك على فعل المزيد لحماية المنطقة من هجوم كبير، وطالب موظفي حكومته بـ “تحمل العبء العسكري من خلال بناء دفاعات بأكياس الرمال والمرابطة عند الخطوط الأمامية وتقديم الدعم المادي”.

وأضاف هلال “نحن متفائلون رغم هذه الحملة العسكرية، ولولا التفاؤل لما كنا موجودين هنا اليوم”، في ظل تلقي الفصائل لخسائر ميدانية.

واستطاع الجيش السوري التقدم في الشمال لكن بتكلفة باهظة جداً، دفع ثمنها المدنيون الذين تعرضوا لقصف لم يتوقف منذ أسابيع، استخدم خلاله النظام قنابل “فوسفورية” وفق ما وثقه نشطاء.

وظهر زعيم “تحرير الشام” أبو محمد الجولاني هذا الأسبوع في صور من جلسة مع قادة فصائل الصف الأول في المعارضة في إدلب، فيما يبدو أنه تعاون بين الجماعة المصنفة من قبل أنقرة كجماعة إرهابية، والقوى الأخرى التي تدعمها تركيا في صد هجوم النظام بالشمال.

إعداد وتحرير: سامي صلاح

 


التعليقات