بغداد 29°C
دمشق 23°C
الخميس 6 مايو 2021
مع مقاطعة الاتحاد الوطني... نيجرفان بارزاني رئيساً لإقليم كردستان - الحل نت
ؤ قال الائتلاف السوري المعارض على لسان عبد الحكيم بشار نائب رئيس الائتلاف "إن حزب الاتحاد الديمقراطي لا يدافع عن كوباني بل عن نفوذه وسلطته وموارد تمويله". وأضاف بشار أن الموقف الأمريكي المجتزأ في استعمال الكورد كرأس حربة في مقاتة داعش "يؤدي إلى تعزيز فرص لخلق الصراع بين العرب والكورد". وعن دعم الغرب للمقاتلين الكورد قال بشار "إن دعم الكورد لمحاربة داعش يؤدي إلى تعاطف السنة مع داعش، لذا فأفضل وسيلة لمحاربتها هو عبر دعم الجيش السوري الحر ليقود هو المهمة لأن غالبيته من العرب السنة".   [wp_ad_camp_1]

مع مقاطعة الاتحاد الوطني… نيجرفان بارزاني رئيساً لإقليم كردستان


خاص ـ الحل العراق

انتخب #برلمان #إقليم_كردستان، اليوم الثلاثاء، #نيجرفان_بارزاني رئيساً جديداً للإقليم شبه المستقل.

وقال مصدر نيابي من داخل برلمان كردستان، لـ”الحل العراق“، إن «بارزاني حصل على #أصوات 68 عضواً من أصل 81 عضواً، من أعضاء البرلمان».

مبيناً أن «جلسة التصويت لصالح الرئيس، شهدت #مقاطعة كتلتي #الاتحاد_الوطني الكردستاني والجيل #الجديد».

وبخصوص #الأرقام، أشار المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، عن أن «نيجرفان بارزاني حصل على 45 صوتاً من حزبه (#الديمقراطي الكردستاني)، ومن حركة #التغيير على 12 صوتاً، أما من باقي المكونات (#المسيحية والتركمان) فقد نال منها 11 صوتاً».

ونيجرفان بارزاني، هو الرئيس الثاني للإقليم منذ إقرار #الدستور العراقي الجديد عام 2005، ويشمل الإقليم المحافظات الكردية الثلاث شمالي العراق (#إربيل ودهوك والسليمانية)، وهو يمتاز بحكم شبه مستقل عن #بغداد.

وتأتي هذه الانتخابات، بعد نحو ثمانية أشهر من إجراء الانتخابات البرلمانية في الإقليم، وبعد الخلافات الكبيرة التي وقعت الحزبين الرئيسين في كردستان (الحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني)، فضلاً عن أحزاب #المعارضة #الكردية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ ودق ماضي

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات