خاص ـ الحل العراق

علّق عضو #اللجنة_الأمنية في مجلس #محافظة #البصرة #مجيب_الحساني، اليوم الثلاثاء، على تزايد جرائم القتل والسرقة ضد عراقيين في #إيران.

وقال الحساني، لـ”الحل العراق“، إن «#الجهات العراقية الرسمية، طالبت من #الجانب #الإيراني تكثيف الجهود #الأمنية في الأماكن التي تحدث فيها جرائم #القتل والسرقة ضد العراقيين».

مبيناً أن «على #العراقيين #المسافرين إلى #إيران أخذ اجراءات #الحيطة والحذر، وإبلاغ الجهات الأمنية عن أي حراك مشبوه ضدهم أو جهات تحاول اتباع خطواتهم».

من جانبه، أشار المراقب للشأن المحلي #محمد_التميمي، لمراسل “الحل العراق“، إلى «تزايد جرائم #القتل والسرقة ضد عراقيين في إيران في الآونة الاخيرة، وتحديداً بعد الحصار الاقتصادي على النظام الإيراني، والذي بانت ملامحه على #الشعب».

ولفت إلى أن «#الجريمة المنظمة بدأت تتكاثر في إيران، بشكل كبير، حتى ضد الإيرانيين أنفسهم، وهذا كله بسبب الحصار، الذي وقع بسبب سياسات النظام الإيراني، ومن غير المستبعد أن تشهد طهران #ثورة_جياع».

وتعرض عدد كبير من العراقيين المسافرين إلى إيران، لغرض العلاج أو السياحة الدينية، إلى عمليات قتل وسرقة، من قبل عصابات الجريمة المنظمة.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ محمد الجبوري

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة