عفرين  (الحل)_ أرسلت مجموعة خطف جديدة صورة مدني  من #عفرين إلى عائلته، مهددة بقتله في حال عدم دفعهم فدية تبلغ 200 ألف دولار.

واتهم مركز “عفرين الإعلامي” مجموعات مسلحة تابعة لفصائل ما يسمى “غصن الزيتون”، باختطاف الشاب “ابراهيم خليل عبدو” ومحاولة ابتزاز أهله بأرسال صورته  لعائلته وعليه آثار تعذيب، مهددين بقتله في حال عدم دفعهم 200 ألف دولار مقابل إطلاق سراحه.

وأشار المركز إلى أن الشاب اختطف قبل 20 يوماً من قرية “بعدينو” بواسطة مجموعة مسلحة تستقل سيارة عسكرية، أثناء تواجده في الأراضي الزراعية المحاذية للقرية التي  يسيطر عليها فصيلي “المنتصر بالله”، و”محمد الفاتح”، وينحدر غالبية عناصرهما من أرياف #حمص و#إدلب.

وسبق أن قتلت مجموعات تمتهن الخطف، المدني “رشيد حميد خليل” وابنه محمد من ذوي الاحتياجات الخاصة، بعد اسبوعين من خطفهما مع المدني “شرف الدين سعيد”، ونفذ الخاطفون تهديدهم بعد عجز عائلتهما تأمين الفدية المطلوبة لإطلاق سراحهما، فيما ظهر شرف الدين سعيد (60 عاماً) في مقطع مصور وعليه أثار التعذيب، وهو يطالب عائلته ببيع أملاكهم وتأمين الفدية للمجموعة بأسرع وقت.

واتهمت منظمات مدنية وحقوقية ونشطاء، فصائل “غصن الزيتون” باتباع أساليب الخطف بعض خفض “تركيا” رواتب عناصرها وقطعها عن آخرين بشكل تام.

إعداد: جانو شاكر. تحرير: سالم ناصيف
الصورة: فايسبوك

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.