أميركا: نشعر بالقلق من استخدام قاسم سليماني مقاتلين شيعة

رصد ـ الحل العراق

أكد #مستشار #الأمن_القومي #الأميركي، #جون_بولتون، اليوم الأربعاء، أن بلاده تشعر بالقلق من استخدام، ما يُعرف بقائد #الحرس_الثوري #قاسم_سليماني، #مقاتلين “#شيعة” بالعراق لمهاجمة #قوات الولايات المتحدة الامريكية.

بولتون قال خلال جلسة مع صحافيين بالسفارة الأميركية في العاصمة #الإماراتية أبوظبي، إن «بلاده ستحمّل فيلق #القدس في الحرس الثوري المسؤولية عن أي هجمات تتعرض لها القوات الاميركية في #العراق»، مبيناً أنهم «يشعرون بالقلق ازاء ذلك».

وأكمل أن «#الهجوم على الناقلات قبالة الإمارات كان بألغام بحرية زرعتها #إيران»، مشيراً إلى أن «كان هناك هجوم #فاشل على “ينبع” في #السعودية وقت الهجوم على الناقلات».

وكانت صحيفة “#واشنطن_بوست” الأمريكية، قد كشفت في مقالٍ تحليلي لها، عن أن قائد #فيلق_القدس #قاسم_سليماني، أجرى اتصالين مهمين أحدهما مع «عصائب أهل #الحق» في العراق، والآخر مع الأمين العام لحزب الله “حسن نصرالله”، ودعاهما للإستعداد ومواجهة: «التحالف الأمريكي -الصهيوني»، وفقاً لما نقلته الصحيفة.

ومع تصاعد التوتر بين الولايات المتحدة وإيران، أكد وزير الدفاع الأمريكي وكالةً #باتريك_شاناهان، الخميس الماضي، عن أن «المسؤولين الأمريكيين بصدد دراسة لاحتمال إرسال # قوات كبيرة إلى الشرق الأوسط»، بعد معلومات استخبارية تفيد بنية نظام #طهران استهداف #مصالح_أميركية في المنطقة.

وكانت #الولايات_المتحدة، قد أرسلت حاملة الطائرات (#أبراهام_لينكولن) إلى #الشرق_الأوسط، وأمدت القيادة المركزية الوسطى، بسفينة برمائية (يو إس إس أرلينغتون) وببطارية #صواريخ باتريوت، في رسالة واضحة لطهران، عن أن أي تهديد لمصالحها في المنطقة سيقابل برد لا “هوادة فيه”.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي