أميركا: نشعر بالقلق من استخدام قاسم سليماني مقاتلين شيعة

رصد ـ الحل العراق

أكد #مستشار #الأمن_القومي #الأميركي، #جون_بولتون، اليوم الأربعاء، أن بلاده تشعر بالقلق من استخدام، ما يُعرف بقائد #الحرس_الثوري #قاسم_سليماني، #مقاتلين “#شيعة” بالعراق لمهاجمة #قوات الولايات المتحدة الامريكية.

بولتون قال خلال جلسة مع صحافيين بالسفارة الأميركية في العاصمة #الإماراتية أبوظبي، إن «بلاده ستحمّل فيلق #القدس في الحرس الثوري المسؤولية عن أي هجمات تتعرض لها القوات الاميركية في #العراق»، مبيناً أنهم «يشعرون بالقلق ازاء ذلك».

وأكمل أن «#الهجوم على الناقلات قبالة الإمارات كان بألغام بحرية زرعتها #إيران»، مشيراً إلى أن «كان هناك هجوم #فاشل على “ينبع” في #السعودية وقت الهجوم على الناقلات».

وكانت صحيفة “#واشنطن_بوست” الأمريكية، قد كشفت في مقالٍ تحليلي لها، عن أن قائد #فيلق_القدس #قاسم_سليماني، أجرى اتصالين مهمين أحدهما مع «عصائب أهل #الحق» في العراق، والآخر مع الأمين العام لحزب الله “حسن نصرالله”، ودعاهما للإستعداد ومواجهة: «التحالف الأمريكي -الصهيوني»، وفقاً لما نقلته الصحيفة.

ومع تصاعد التوتر بين الولايات المتحدة وإيران، أكد وزير الدفاع الأمريكي وكالةً #باتريك_شاناهان، الخميس الماضي، عن أن «المسؤولين الأمريكيين بصدد دراسة لاحتمال إرسال قوات كبيرة إلى الشرق الأوسط»، بعد معلومات استخبارية تفيد بنية نظام #طهران استهداف #مصالح_أميركية في المنطقة.

وكانت #الولايات_المتحدة، قد أرسلت حاملة الطائرات (#أبراهام_لينكولن) إلى #الشرق_الأوسط، وأمدت القيادة المركزية الوسطى، بسفينة برمائية (يو إس إس أرلينغتون) وببطارية #صواريخ باتريوت، في رسالة واضحة لطهران، عن أن أي تهديد لمصالحها في المنطقة سيقابل برد لا “هوادة فيه”.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي

شارك المقالة ..,
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin
Email this to someone
email
Print this page
Print
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار دولية