بغداد °C
دمشق 25°C
الأربعاء 12 أغسطس 2020

حراك برلماني لتعديل قانون انتخابات مجالس المحافظات قبل موعد إجراءها


خاص – الحل العراق

لم يتبقى سوى أشهر قليلة على موعد إجراء #انتخابات_مجالس_المحافظات في عموم #العراق، دون أن يتم التصويت على تعديلات القانون الخاص بالانتخابات من قبل #مجلس_النواب.

وهذا ما دفع #اللجنة_القانونية البرلمانية إلى استضافة #مفوضية_الانتخابات، لمرات عديدة من أجل إيجاد معالجات للمشاكل التي تواجه المفوضية قبل موعد الانتخابات.

ويقول عضو اللجنة القانونية في مجلس النواب العراقي، #محمد_الغزي لمراسل “الحل العراق”، «نحن الآن في طور تعديل قانون انتخابات مجالس المحافظات، فقد تم عقد أكثر من جلسة حوارية مع مفوضية الانتخابات، لمناقشة كافة التفاصيل الدقيقة في القانون».

وبين الغزي، أنه «تم التوصل إلى حلول نهائية والاتفاق على صيغ نهائية، وسيتم قراءاتها تحت قبة مجلس النواب، بعد الانتهاء من عطلة عيد الفطر، ثم التصويت عليها بأسرع وقت ممكن».

فيما كشف مصدرٌ من #المفوضية_العليا_المستقلة_للانتخابات العراقية، في وقت سابق، لـ”الحل العراق”، عن تأجيل موعد #الانتخابات المحلية (مجالس #المحافظات) إلى شباط/ فبراير من العام 2020.

وكان نائب رئيس البرلمان العراقي، #حسن_الكعبي، قد أعلن في وقت سابق، أن #مفوضية_الانتخابات حددت يوم 16 تشرين الثاني 2019 موعداً لإجراء انتخابات مجالس المحافظات، مشترطاً على الحكومة تهيئة الإجراءات اللازمة لهذا الموعد، وتوفير التمويل اللازم لعمل المفوضية.

_________________________________

إعداد- محمد الجبوري

تحرير- سيرالدين يوسف


التعليقات