القامشلي.. تسليم 148 طفل وامرأة من عائلات “داعش” إلى حكومة أوزبكستان

القامشلي.. تسليم 148 طفل وامرأة من عائلات “داعش” إلى حكومة أوزبكستان

سلمت #الإدارة_الذاتية في القامشلي مساء اليوم، 148 طفلاً وامرأة من عوائل مقاتلي تنظيم “داعش” إلى وفد رسمي من حكومة أوزبكستان.

وأعلن عن عملية التسليم خلال مؤتمر صحفي جرى بحضور القنصل الأوزبكي في دمشق ورئيس دائرة العلاقات الخارجية في “الإدارة الذاتية” في شمال وشرق سوريا عبدالكريم عمر.

وقال “كمال عاكف” المتحدث باسم العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية، خلال المؤتمر أن الدفعة شملت تسليم 60 طفلاً و88 امرأة من عوائل التنظيم، من المقيمين في (مخيم الهول) كانوا قد سلّموا أنفسهم إلى “قوات سوريا الديمقراطية” خلال المعارك الأخيرة ضد التنظيم في بلدة #الباغوز.
وتعتبر هذه أكبر دفعة من أطفال ومقاتلي التنظيم، التي تسلمها الإدارة الذاتية إلى دولة، كما إنها تعتبر ثالث دفعة تستلمها أوزبكستان.

وقال مصدر من دائرة العلاقات الخارجية لموقع (الحل)، إن الأسماء التي قدمها الطرف الأوزبكي كانت أكثر من 170 أسماً، ولكن لم يتم العثور إلا على هذا العدد، متوقعاً وجود أعداد أخرى من الأوزبك خلال الفترات القادمة.

وكانت الإدارة الذاتية قد أعلنت مؤخراً عن وضعها آلية من أجل إعادة دفعة من عوائل ومقاتلي التنظيم من حاملي الجنسية السورية إلى مناطقهم قبل حلول عيد الفطر. وذلك تنفيذاً لمقررات مؤتمر العشائر السورية، وفق ما أوضحت.

إعداد: جانو شاكر. تحرير: سالم ناصيف
الصور: خاصة

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.