“داعش” يحتل القرى ليلاً ويفرض الإتاوات على المزارعين في قضاء مخمور

“داعش” يحتل القرى ليلاً ويفرض الإتاوات على المزارعين في قضاء مخمور

خاص- الحل العراق

رغم إعلان النصر على تنظيم #داعش وتطهير أغلب المدن العراقية من سيطرة التنظيم، إلا أن عناصره مازالوا يتحركون في مناطق متعددة من العراق ويمارسون عمليات الخطف والاغتيال.

مصدر أمني قال لـ “الحل العراق”، إن «مسلحو تنظيم #داعش ينزلون ليلاً من #جبل_قراجوغ الواقع في قضاء #مخمور شرقي مدينة #الموصل ويفرضون الإتاوات على سكان القرى في أطراف القضاء».

وأكد المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه، أن «عناصر التنظيم يخيرون سكان القرى من المزارعين، إما بدفع الإتاوات، أو حرق المزارع».

وأشار إلى أن «مئات العوائل اضطرت لترك مزارعهم، والنزوح باتجاه مركز قضاء مخمور او ناحية #قراج أو المناطق الأخرى، حفاظاً على سلامتهم لأن أغلب القرى القريبة من جبل قراجوغ تسقط ليلاً بيد تنظيم داعش».

وكان الخبير الأمني #هاوكار_الجاف، قد حذر في وقت سابق من «تنامي خطر تنظيم داعش في ثلاث محافظات»، إذا لم تقم #القوات_الأمنية بعملية برية لتعقب خلايا التنظيم في جبال قراجوغ بقضاء مخمور، والتي يتخذها التنظيم مركزاً لعملياته لاستهداف المحافظات المجاورة ومنها #كركوك ونينوى.

وبالرغم من إعلان العراق انتصاره على التنظيم المتشدد عام 2017، إلا أن “داعش”، مازال يمتلك إمكانية شن بعض الهجمات على أماكن وأقضية في محافظات وسط وشمال العراق.

______________________________

إعداد- محمد الأمير

تحرير- سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.