رصد ـ الحل العراق

حذر #علماء، من أن الرجال يدمرون فرصهم في #إنجاب #الأطفال من خلال الارتياد إلى الصالات الرياضية بهدف «الاعتناء بالمظهر البدني وجذب انتباه #النساء».

وضمن دراسة أجريت، في جامعة “Sheffield”، البريطانية، قال العلماء إن «العقاقير المستخدمة لنمو العضلات والأقراص المضادة للصلع، يمكن أن تكون لها آثار جانبية تسبب العقم».

البروفيسور #آلان_باسي، أوضح: «أليس من #السخرية أن يذهب #الرجال إلى صالة الألعاب الرياضية لاكتساب مظهر رائع وجذب النساء في معظم الأحيان، مع الحد من خصوبتهم دون قصد».

ومن خلال الدراسة، لاحظ الباحث #جيمس_موسمان، قدوم الكثير من الرجال لإجراء اختبارات الخصوبة، في حين أنه حاول «إيجاد رابط بين ضعف الخصوبة واستخدام المنشطات الابتنائية، التي تُستخدم عادة لزيادة كتلة العضلات والأداء في صالة الألعاب الرياضية».

وأوجد أنه «يمكن لهذه المنشطات منع إنتاج هرمون #التستوستيرون في #الخصيتين لدى الرجال، وهو أمر بالغ الأهمية لإنتاج الحيوانات المنوية».

وقدّر باسي، الرئيس السابق للجمعية #البريطانية للخصوبة، أن «90% من استخدامات منشطات الابتنائية تؤدي إلى العقم، وأن الأقراص المضادة للصلع ليست مصدر قلق كبير، ولكنها يمكن أن تسبب انخفاض الدافع الجنسي».

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.