بولتون: إيران متورطة بهجوم الفجيرة.. الأدلة ستقدم إلى مجلس الأمن لاحقاً

10678821_1526989804225585_5844349215315603506_n
قال لؤي الحسين من داخل سجنه في دمشق، اليوم، بأنه لم يصف الجيش يوماً بأنه ميليشا و أن "هناك من يريد ان يجعل الجيش والنظام شيئاً واحداً وشتان بين الاثنين".
وقال تيار بناء الدولة الذي يرأسه الحسين، أن التيار قد دعا إلى حيادية المؤسسة العسكرية، بحيث لا تتدخل في الحياة السياسية،  وأن مهام الجيش تقتصر على حماية الوطن وسيادته والنظام العام.
يذكر بأن الحسين اعتقل على يد المخابرات السورية، على الحدود السورية اللبنانية، عندما كان في طريقه إلى لبنان منذ حوالي عشرة أيام بتهمة "وهن عزيمة الأمة" بحسب ما أفاد حقوقيون.

رصد- الحل العراق

أعتبر مستشار الأمن القومي الأميركي، #جون_بولتون، #الهجمات_الإيرانية ضد #واشنطن وحلفائها في المنطقة بالأمر «غير المقبول»، فيما جدد براين هوك، المبعوث الأمريكي للشؤون الإيرانية، تأكيده على أن # واشنطن «سترد عسكريا» في حال تم استهداف مصالحها من قبل #إيران.

وقال بولتون في تصريح صحفي، إن «التهديد الذي تمثله # إيران في المنطقة لم ينته بعد، مجدداً تأكيده على أن #الولايات_المتحدة لا تسعى لتغيير النظام في # إيران وإنما لتغيير سلوكه تجاه مختلف القضايا».

وأوضح أن الأدلة على تورط # إيران في #الهجوم على #السفن_التجارية قبالة سواحل #الفجيرة بدولة #الإمارات_العربية_المتحدة، ستقدم الى #مجلس_الأمن في وقت لاحق.

في غضون ذلك، كشف المبعوث الأميركي للشأن الإيراني، #براين_هوك، إن «#الإنفاق_الإيراني_العسكري انخفض بنسبة ثمانٍ وعشرين بالمئة منذ انسحاب # واشنطن من #الاتفاق_النووي».

‏وجدد هوك في تصريح صحفي، تأكيده على أن «واشنطن سترد عسكريا في حال تم استهداف مصالحها من قبل إيران، معربا عن ثقته بفهم الإيرانيين رسالة مفادها بأن #القوات_الأميركية لن تتساهل مع أي هجوم».

لافتاً إلى أن «بلاده أعادت تموضع قواتها العسكرية في المنطقة وحققت بذلك الردع المرجو لمنع حدوث أية هجمات»، على حد تعبيره.

وكانت #الولايات_المتحدة، قد أرسلت حاملة الطائرات (#أبراهام_لينكولن) إلى #الشرق_الأوسط، وأمدت القيادة المركزية الوسطى، بسفينة برمائية (يو إس إس أرلينغتون) وببطارية #صواريخ باتريوت، في رسالة واضحة لطهران، عن أن أي تهديد لمصالحها في المنطقة سيقابل برد لا «هوادة فيه».

____________________________________

تحرير- سيرالدين يوسف