«قسد» تعتقل مسؤول «التفخيخ» والعمليات الانتحارية في «داعش»

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

رصد (الحل) – نفذت قوات سوريا الديمقراطية، بالتعاون مع قوات من التحالف الدولي عملية نوعية تمكنت على إثرها من اعتقال مسؤول العمليات الانتحارية و«التفخيخ» ضمن تنظيم «داعش».

ويشغل القيادي المعتقل أيضاً منصب مدير العلاقات الخارجية في تنظيم «داعش» والمسؤول عن تنفيذ العمليات الانتحارية وزرع العبوات في منطقة #حقل_العمر النفطي بريف دير الزور الشرقي.

وكان #التحالف_الدولي، قد نفذ عملية إنزال جوي جديدة، وذلك في قرية «قانا» ضمن القطاع الجنوبي من ريف الحسكة، وفقاً لـ« المرصد السوري لحقوق الإنسان».

واعتقل التحالف الدولي، وقوات خاصة من #قوات_سوريا_الديمقراطية، نحو 15 شخصاً من خلايا تنظيم «داعش» أول أمس في المنطقة عينها، وفق ما ذكرته مصادر موثوقة للمرصد.

وكانت «قسد» تمكنت الأسبوع الفائت من إلقاء القبض على عنصرين من تنظيم «داعش» إثر مداهمات نفذتها في قرية «البوخاطر» بريف ديرالزور الشرقي.

يُشار إلى أن الفلتان الأمني والعمليات من خلايا تنظيم «داعش» ضمن مواقع سيطرة «قسد» في منطقة شرق الفرات، في تصاعد، وقد أدى لسقوط نحو 303 شخصاً من المقاتلين والمدنيين والعاملين في المجال النفطي والمسؤولين في جهات خدمية، ممن اغتيلوا ضمن أربع محافظات هي (حلب، #دير الزور، الرقة، والحسكة) بالإضافة لمنطقة منبج في شمال شرق محافظة حلب، وفق إحصائيات المرصد ذاته.

 

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

الصورة من الأرشيف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/jXzHi
المزيد