خاص ـ الحل العراق

يبدو أن تنظيم “#داعش”، يعمل على #توحيد صفوفه من جديد، عبر #هجمات_جماعية على مناطق #زراعية وأرياف نائية ضمن #المحافظات العراقية، التي تحرّرت من سيطرته خلال السنوات الماضية.

خلية #الإعلام_الأمني، أعلنت صباح اليوم الخميس، عن أن «أهالي #قرية #الافتخارات التابعة لقضاء #داقوق بمحافظة #كركوك، اشتبكوا مع عناصر من عصابات #داعش الإرهابية، مما ادى إلى استشهاد احد المواطنين واصابة ٧ أخرين، وحرق #محاصيل زراعية».

من جهته، قال المسؤول المحلي في كركوك، #علاء_البياتي إن «الصراع #السياسي والحزبي بشأن ادارة المحافظة، أدت إلى عدم متابعة الجهود #الاستخباراتية والأمنية، ما تسبب بقيام #الخلايا_النائمة التابعة للتنظيم، باستعادة صحتها وتسليح نفسها والهجوم على الأهالي».

مبيناً في اتصالٍ مع “الحل العراق“، أن «التنظيم عاد بعد #الفراغ الأمني الحاصل في مناطق عديدة من المحافظة، وتداخل القرارات #العسكرية بين #الجيش والشرطة والحشد الشعبي».

وأكمل، أن «المعلومات الموجودة حالياً لدى #المسؤولين المحليين، تفيد بأن “داعش”، يسعى إلى الانتقام من المكون #السني، لاعتقاد التنظيم، بأنه تعرض إلى خيانة من قبل المكوّن، وهذه الاستهدافات للأهالي قد تطول وتستمر مع غياب القرار العسكري #الواحد».

وكانت لجنة الأمن والدفاع في #مجلس_النواب، قد حذرت الاثنين الماضي، من عودة تنظيم “داعش” وظهور تنظيمات أخرى في المناطق المحررة.

أما الولايات المتحدة، فقد أطلقت مطلع الشهر الجاري، تحذيرات عودة تنظيم “داعش” الى المناطق المحررة في العراق، عبر وزير الخارجية الأميركي #ريكس_تيليرسون، مبيناً أن «تنظيم داعش تم دحره بالكامل، لكنه ما زال يشكل خطراً».

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ ودق ماضي

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.