خاص ـ الحل العراق

كشف حزب #الاتحاد_الوطني الكردستاني، اليوم الخميس، سبب خلافه الأخير مع #الحزب #الديمقراطي الكردستاني، بزعامة مسعود بارزاني.

القيادي في #الحزب #فريد_أسسرد، قال لـ”الحل العراق“، إن «الحزب الديمقراطي الكردستاني أخلَّ بالاتفاق معنا بشأن اختيار #وزير_العدل من الاتحاد الوطني ومحافظ #كركوك».

مبيناً أن «اتفاقنا مع الديمقراطي كان يتضمن انعقاد جلسة لمجلس محافظة كركوك لاختيار محافظ من الاتحاد الوطني، فضلاً عن الموافقة على مرشحنا لوزارة العدل في #بغداد مقابل تصويتنا لصالح اختيار #نيجرفان_بارزاني لرئاسة الاقليم، إلا أن الديمقراطي أخلَّ بهذا الاتفاق في اللحظات الاخيرة، دون معرفة الأسباب».

وأضاف أن «هذا سبب خلافنا الأخير مع حزب بارزاني، لذلك انسحابنا من جلسة برلمان الاقليم، مع العلم أننا لدينا اتفاقات بشأن تقاسم #السلطة في الاقليم والوضع السياسي».

وصوت #برلمان إقليم كردستان في جلسته التي عقدت، الثلاثاء الماضي، على انتخاب نيجرفان بارزاني رئيساً جديداً لإقليم كردستان بعد حصوله على 68 صوتاً من مجموع 81 صوتاً وهم عدد النواب الذي حضروا جلسة اليوم.

وشهدت الجلسة مقاطعة كتلتي الاتحاد الوطني الكردستاني والجيل الجديد فيما حضرت كتل #الجماعة_الإسلامية والاتحاد الاسلامي والحزب #الشيوعي إلى الجلسة لكنهم لم يصوتوا لأي من المرشحين لمنصب رئيس الإقليم.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ محمد الجبوري

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.