رصد ـ الحل العراق

أفاد تقرير نشرته مجلة “فورن بوليسي” #الأميركية، اليوم الخميس، بأن زعيم تنظيم “#داعش” (أبو بكر #البغدادي) كان في محافظة #الأنبار عندما بث خطابه الأخير، فيما أشارت أن /1000/ عنصر من التنظيم دخلوا إلى #العراق من #الباغوز السورية.

وقالت المجلة، أن، «تنظيم داعش يبدو أنه رجع لتنفيذ #هجمات في العراق، أو أنه يحاول ذلك، وهناك شكوك أنه منذ #سقوط المعقل الأخير لداعش في قرية الباغوز في #سوريا في آذار الماضي، عبر ما يقارب الألف مسلح على الأقل من داعش الحدود إلى داخل العراق».

لافتةً إلى أن «زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي كان في منطقة الأنبار عندما بث الشهر الماضي شريطه الدعائي الأول بعد خمس سنوات من أول ظهور له في #جامع_النوري في #الموصل، كثير من المسلحين يعيشون في شبكة أنفاق بناها التنظيم مجهزة بمواد #غذائية ضرورية وملابس ويعملون ضمن #خلايا صغيرة مكوّنة من خمسة إلى عشرة أفراد».

ونقلت المجلة عن #قطري_السمرمد، وهو زعيم قوات #عشائرية في محافظة الأنبار قوله، إن «90 بالمائة من العشائر هنا في العام 2014 ساندت داعش، أما الآن فلا يوجد 1 بالمائة منهم يدعم داعش».

وأقرَّ السمرمد بأن، «هناك مناطق نائية في الأنبار لا تجرؤ #القوات_الأمنية على الذهاب إليها ليلاً ما يجبر الأهالي على التعاون مع داعش أو يدفعون ثمن عواقب امتناعهم عن ذلك».

يشار إلى أنه بعد سيطرة داعش على مساحات واسعة من العراق على مدى ثلاث سنوات، تمكن #الجيش العراقي برفقة قوات “#الحشد_الشعبي”، بنهاية عام 2017 وبمساعدة أميركية من القضاء على داعش في البلاد.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.