خاص ـ الحل العراق

اعتقلت قوات جهاز #الاستخبارات_العسكرية، اليوم الجمعة، الجنود الذين تحرشوا بطفل في محافظة نينوى مع والدته.

وذكرت #خلية_الإعلام #الأمني، في بيان، أن «مديرية الاستخبارات العسكرية اعتقلت الأشخاص الذين أساءُوا لسمعة #الجيش العراقي من خلال مقطع فيديو مسرب على مواقع #التواصل الاجتماعي بعد صدور توجيهات من قبل رئيس أركان الجيش».

الجندي المتحرش ـ فيسبوك

وكان رئيس أركان الجيش #عثمان_الغانمي، قد وجه مساء أمس الخميس، باعتقال عدد من #الجنود، ظهر احدهم وهو يتحرش بطفل، فيما تضمن الفيديو اعترافاً من الجندي بالاعتداء على والدة الطفل.

من جانبه، قال عضو مجلس #محافظة_نينوى #حسام_العبار، لمراسل “الحل العراق“، إن «مثل هذه التصرفات، هي كانت أبرز أسباب احتلال #تنظيم (#داعش) لمدينة الموصل، ووقوف الأهالي مع هذا التنظيم الإرهابي».

مبيناً أن «مثل هكذا #تصرفات غير مسؤولة من قبل أفراد #الأجهزة_الأمنية وتدفع الأهالي إلى الهروب من المدينة، أو التعاون مع #التنظيمات الإرهابية والمتطرفة، كما تقطع علاقة المواطن بالأجهزة الأمنية».

وتداول ناشطون بحقوق الإنسان، مقطعاً مصوراً، سُجل ضمن بث مباشر على “#فيسبوك” يُظهر جندياً عراقياً داخل عجلة عسكرية وهو يتحرش بطفلٍ، بألفاظ خادشة للحياء ثم تنتقل الكاميرا إلى والدة الطفل وهي في الخارج وتحمل رضيعاً على كتفها، فيما يتحدث الجندي مع زميله وهو يشير إلى اعتزام رفيق ثالث لهما اغتصابها قبل أن يقتادها #الجندي ويختفيان خلف تلة، ومن ثم يضع الجندي الكاميرا جانباً دون أن يوقف التسجيل وفي تلك الأثناء يسمع صوت #الطفل وهو يبكي، ما يدل على تعرضه لاعتداء.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ محمد الجبوري

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.