الإدارة الذاتية في كوباني تطالب أصحاب الحصادات بالعودة تحت طائلة الغرامة

الإدارة الذاتية في كوباني تطالب أصحاب الحصادات بالعودة تحت طائلة الغرامة

القامشلي (الحل) – طالبت #الإدارة_الذاتية في #كوباني من الحصادات الخارجة من منطقتيّ كوباني و#تل_أبيض(#إقليم_الفرات) دون رخصة، العودة خلال 72 ساعة، تحت طائلة دفع غرامة مالية تصل إلى مليوني ليرة في حال التأخر عن ثلاثة أيام.

وألزمت هيئة الاقتصاد التابعة للإدارة الذاتية في كوباني، أصحاب الحصادات في منطقتيّ كوباني وتل أبيض (إقليم الفرات) ممن خرجوا دون الحصول على إذن التنقل من لجنة الزراعة والاقتصاد، وقاموا باستلام كمية من مادة المازوت تقدر بثلاثة ألاف لتر، العودة خلال ثلاثة أيام.

وحذرت اللجنة أصحابها من فرض غرامة مالية تقدر بـ 2مليون ليرة سورية، في حال التأخر، على أن تتحول الغرامة إلى 500 ألف ليرة عن كل يوم تأخير في حال عادت الحصادة بعد ثلاثة أيام من انتهاء المهلة.

وحددت الهيئة نسبة الحاصل للحصادات بـ 7% للشعير البعلي و8% للشعير السقي، و5% للقمح البعلي و5% للسقي.

وشهد ريف كوباني اندلاع حرائق في حقول القمح والشعير خلال اليومين الماضيين، ليصل مجمل المساحات المتضررة إلى 461 هكتار وخسائر مادية قدرت 18 مليون ليرة.

وأدى اندلاع الحرائق في منطقة كوباني إلى موجة انتقادات من أهالي المنطقة، طالت أصحاب الحصادات التي توجهت إلى مناطق الجزيرة وأرياف القامشلي والرقة بعد بدء موسم الشعير في هذه المناطق بشكل مبكر، مقارنة بريف كوباني.

 

إعداد: جانو شاكر – تحرير: معتصم الطويل

الصورة من الأرشيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.