أول مؤتمر تخصصي لأمراض القلب وجراحتها في القامشلي

أول مؤتمر تخصصي لأمراض القلب وجراحتها في القامشلي

القامشلي (الحل) – انهى المؤتمر التخصصي الأول بأمراض وجراحة القلب في شمال وشرق سوريا، مساء أمس، أعماله بمدينة #القامشلي، بمشاركة اخصائيين من خارج سوريا، وذلك بهدف الاطلاع على آخر التطورات العلمية في الاختصاص.

ووفق الدكتور منال محمد(الرئيس المشترك لهيئة الصحة والبيئة في الإدارة الذاتية) فإن الهدف من هذا المؤتمر الذي يعقد لأول مرة في شمال وشرق سوريا، هو تبادل المعلومات والخبرات، حتى تطلع الكوادر الطبية في المنطقة على آخر المستجدات العلمية في هذا الاختصاص.

وأوضح المسؤول أن الحاجة إلى عقد مثل هذا المؤتمر برزت بعد افتتاح مشفى القلب والعين في القامشلي، والتوجه نحو افتتاح قسم الجراحة القلبية فيه قريباً، “لذا كان من الضروري أن يكون الكادر الطبي على مستوى عالي من الاطلاع على أحدث التطورات العلمية وبالتالي تقدم أفضل خدمة ممكنة للمرضى”، وفق قوله.

ولفت المسؤول إلى مشاركة أخصائيين من خارج سوريا مع آخرين من المنطقة، مشيراً إلى تقديمهم عروضاً لحالات من خارج المنطقة، وأخرى من تلك التي عولجت داخل مشفى القلب والعين في القامشلي.

وتسعى الإدارة الذاتية لتوفير الخدمات الطبية من مختلف الاختصاصات، كي لا يكون المرضى بحاجة إلى السفر خارج المنطقة ودفع تكاليف باهظة، وفق وصفه.

وكانت #الإدارة_الذاتية قد افتتحت بداية العام الجاري مشفى أمراض القلب والعين في حي#العنترية، الذي يقدم خدمات لمرضى القلب ويجري عمليات في القسطرة القلبية. بينما يفتقد قسم العين حتى الآن إلى الكوادر التخصصية رغم تجهيزيه بكافة المعدات اللازمة.

إعداد: جانو شاكر – تحرير: رجا سليم

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.