رصد ـ الحل العراق

أعلنت #شركة_البصرة للنفط، المملوكة للدولة العراقية، اليوم السبت، أن شركة “#إكسون_موبيل” #الأمريكية ستباشر #أعمالها في حقل نفطي بالبصرة، اعتباراً من غدٍ الأحد.

وذكرت الشركة في بيان أن «شركة (إكسون موبيل) ستباشر العودة إلى مكاتبها في #البصرة ابتداءً من يوم الأحد 2 يونيو، وفقاً لتأكيدات الشركة».

وأشارت إلى أن «إدارة الفعاليات الميدانية كافة لحقل غربي #القرنة 1، طوال مدة انتقال الموظفين، كانت تتم من قِبل شركة نفط البصرة بالكفاءة والجودة المطلوبة».

من جهتها، أفادت وكالة “رويترز”، بأن «الشركة اشترطت تكثيف الحماية #الأمنية حول أماكن عمل موظفيها، وإقامتهم، وهو ما وافقت عليه الحكومة العراقية».

مبينة أن «الدفعة الأولى من موظفي #الشركة العائدين ستضم عاملين رفيعين ومهندسين أساسيين».

وكانت شركة نفط البصرة، قد أوضحت أول الشهر الماضي، أن 30 موظفاً من الشركة انسحبوا من حقل #نفطي بالبصرة، لأسباب أمنية احترازية، على خلفية التصعيد الأميركي #الإيراني.

وكان #وزير_النفط العراقي، #ثامر_الغضبان قد قال خلال تصريحات صحفية، عقب انسحاب الشركة، إنه «لا تأثير لانسحاب موظفي شركة إكسون موبيل، لأن الكوادر الوطنية هي من كانت ولا تزال تشغل حقل غرب القرنة الأول، وهو مستقر وينتج #النفط والغاز بطاقاته الاعتيادية»، مطمأناً العراقيين أن هذا الانسحاب لن «ينعكس على زيادة أو قلة إنتاج الطاقة الكهربائية في عموم العراق».

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.