بغداد 31°C
دمشق 26°C
الخميس 1 أكتوبر 2020

تعرف على الدوائر المشمولة بـ “مكرمة” العيد في كردستان


خاص- الحل العراق

مع اقتراب عيد الفطر، أعلنت الكثير من الوزارات عن تخصيص مبالغ نقدية كهدية لموظفيها، وفق أمر صادر من مجلس الوزراء، حيث تم بموجبه تخويل تلك الوزرات بصلاحيات يتم من خلالها تحديد حجم المبلغ حسب الموازنة المتوفرة لديها.

وعلى الرغم من استقلال #إقليم_كردستان، بقضية رواتب موظفيه، إلا أن هنالك عدد من دوائره مرتبطة بالوزارات الاتحادية في #بغداد، ومنها دائرة الجنسية والجوازات والإقامة والسدود.

عضو #اللجنة_المالية_النيابية، #أحمد_الحاج_رشيد، قال لـ “الحل العراق”، إن «الدوائر المشمولة بالعيدية في إقليم كردستان هي #الجنسية والاقامة والسدود وحرس السجون التابعة للحكومة الاتحادية، بالإضافة الى موظفي سدود #دوكان ودربندخان والسدود الاخرى».

وأضاف أن «الموظفين المرتبطين بالحكومة الاتحادية فقط سيشملهم مكرمة العيد وحسب صلاحيات كل وزير وما يقرره لموظفيه من حجم المبالغ، وأن باقي الدوائر المرتبطة بحكومة الإقليم لن يشملها التكريم لأن #حكومة_كردستان لم تقرر ذلك».

وأعلنت عدد من الوزارات في الحكومة الاتحادية، وبحسب كتب رسمية صرف مبلغ 100 ألف دينار لكل موظف تابع لها، مكرمة بمناسبة حلول عيد الفطر فيما أعطى مجلس الوزراء الصلاحية للوزراء بتحديد حجم المبالغ والجهات المشمولة بحسب السيولة المالية المتوفرة لدى وزاراتهم.

_________________________________________

إعداد- محمد الأمير

تحرير- سيرالدين يوسف


التعليقات