في العراق.. حكمٌ بإعدام جهاديَين فرنسيَين أحدهما من أصلٍ جزائري

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

رصد- الحل العراق

أصدرت محكمةٌ عراقية، اليوم الأحد، حكماً بإعدام جهاديٍ فرنسي بعد إدانته بالانتماء لتنظيم #داعش، وذلك عقب رفض المحكمة تأكيدات المُدان بأن إفادته اُنتزعت تحت التعذيب.

ويُعد الفرنسي “فاضل طاهر عويدات” /32/ عاماً، هو ثامن جهادي فرنسي تصدر #المحكمة_العراقية حكماً بإعدامهم، من بين /12/ فرنسياً سلّمتهم #قوات_سوريا_الديمقراطية إلى #السلطات_العراقية، بعد اعتقالهم في معارك شرق #نهر_الفرات في #سوريا.

وكان الجهادي “عويدات” قد أكّد خلال محاكمته، أنه «تعرض للضرب من قبل المحققين للاعتراف بما طلبوه خلال التحقيق الذي استمر أربعة أشهر في العراق»، وكشف أمام المحكمة عن كدمات على ظهره.

ما دفع بالقاضي إلى «إرساله لإجراء كشفٍ طبي وتأجيل محاكمته حتى اليوم الأحد الثاني من حزيران/يونيو 2019» بحسب ما نقلت وكالة فرانس برس.

إلى ذلك، أصدرت المحكمة ذاتها، حكماً مماثلاً على الجهادي الفرنسي من أصلٍ جزائري “فياني أوراغي” /28/ عاماً، بتهمة الانتماء لتنظيم داعش صيف 2014، ليصبح تاسع جهادي فرنسي تصدر المحكمة العراقية بحقهم حكم الإعدام.

وكانت #وزارة_الخارجية_الفرنسية، قد أكّدت في وقتٍ سابق بعد أن أصدرت محكمة عراقية في 29 أيار مايو الماضي، حكماً بإعدام /3/ جهاديين فرنسيين، «أن فرنسا تحترم سيادة السلطات العراقية، لكنها تعارض عقوبة الإعدام».


تحرير- فريد إدوار

الصورة الرئيسة أرشيفية

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/w6sdL
فريد إدوار

فريد إدوار

إجازة في الإعلام من كلية الإعلام بـ دمشق, عمل محرراً للأخبار ومُقدم أخبار إذاعية ومدرب إعلامي, و يعمل حالياً كرئيس تحرير للقسم العراقي الحل نت.
المزيد