خاص – الحل العراق

أكد السياسي العراقي، ونائب رئيس الوزراء السابق، #بهاء_الأعرجي، اليوم الأحد، أنه من الاستحالة أن يطبق رئيس الوزراء #عادل_عبد_المهدي برنامجه الحكومي، فيما كشف أسباب ذلك.

وقال الأعرجي، لـ “الحل العراق”، إنه «عندما عرض رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، برنامجه في #مجلس_النواب وجدناه برنامج شامل متكامل، لكن حقيقة لا يستطيع عبد المهدي ولا أي شخص آخر أن يطبق هذا البرنامج».

وأضاف نائب رئيس الوزراء السابق، ان «تطبيق هذا البرنامج يحتاج الى عنصرين مهمين، الأول هو الأدوات والتي نقصد بها الوزارة، والثانية الإمكانيات المادية، عبد المهدي لم يوفق باختيار كابينته ووزرائه وكذلك الظروف الاقتصادية والمالية التي تمر بالبلد».

وبين الأعرجي، أنه «لهذا من غير الممكن تنفيذ هذا البرنامج على الرغم من أن عبد المهدي لديه نية في خدمة #العراق، لكن وفق هذا البرنامج صعب أن لم يكن مستحيلاً تحقيقه».

وتعالت #أصوات بعض الكتل النيابية في #البرلمان_العراقي، في الآونة الأخيرة ضد #البرنامج_الحكومي لكابينة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، متهمةً إياه بالبطء والضعف والتقصير، في تنفيذ #مشروع_الإصلاح الذي وعد به #الشعب_العراقي، للقضاء على الفساد وتأمين #الخدمات وفرص #العمل.

____________________________________

إعداد: محمد الجبوري

تحرير- سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.