خاص ـ الحل العراق

أكد القيادي في حزب #الاتحاد_الوطني_الكردستاني، #غياث_سورجي، اليوم الأحد، أن الحزب لن يتنازل عن استحقاقه الانتخابي المتمثل بوزارة #العدل، وأن العلاقة مع #الحزب_الديمقراطي_الكردستاني ما تزال متوترة بسببها، إضافةً إلى عدم حسم ملف #محافظ_كركوك.

وقال سورجي لـ “الحل العراق”، إن «جميع الأحزاب في #كردستان وحتى في #بغداد، تعلم بأن #وزارة_العدل العراقية هي من استحقاق حزب الاتحاد الوطني، ولكن الحزب الديمقراطي لغاية الآن لا يريد الاعتراف بذلك».

ولفت إلى أن “كل الخلافات بيننا مع الحزب الديمقراطي تتمحور حول منصب محافظ كركوك بالإضافة إلى وزارة العدل، وعدم حسم هذين المنصبين، يعني الخلافات ستستمر».

وأكمل سورجي، قائلاً إن «عدم مشاركتنا في جلسة التصويت لصالح #نيجرفان_بارزاني، رئيساً لإقليم كردستان، بسبب عدم حسم ملفي العدل ومحافظ كركوك”.

يُذكر أن الخلافات السياسية بين الأطراف الكردية، ولا سيما بين الحزبين الكرديين الرئيسيين (الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني)، تسببت في تأخير تشكيل حكومة إقليم كردستان، على الرغم من مرور ما يقارب 8 أشهر على إجراء الانتخابات البرلمانية في الإقليم.

وانتخب برلمان إقليم كردستان، #نيجرفان_البارزاني، رئيساً لإقليم كردستان عن الحزب الديمقراطي الكردستاني (أكبر الأحزاب الكردستانية بحصوله على 45 مقعداً في الانتخابات الأخيرة)، نهاية الأسبوع الماضي في جلسة شهدت انسحاب كتلتي الاتحاد الوطني الكردستاني وحركة الجيل الجديد.

__________________________________________

إعداد- ودق ماضي

سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.