رصد- الحل العراق

قال #تحالف_القوى_العراقية، اليوم الأحد، في بيان له، إن الجريمة البشعة التي وقعت في ناحية #أبي_صيدا بمحافظة #ديالى، حدثت “أمام” مرأى ومسمع #القوات_الأمنية.

وأضاف التحالف في بيانه، أنه «في الوقت الذي نعمل على غلق ملف النزوح وتوطين الاستقرار وإعادة الأمن للمواطنين في المحافظة، نتفاجأ بجريمة قتل بشعة ترتكبها مجاميع متنفذة في المحافظة خارجة عن القانون وترتدي الزي العسكري، بحق المدنيين الأبرياء في قرية أبو الخنازير التابعة لناحية أبي صيدا في ديالى».

وأشار البيان، إلى أن، «هذه المجاميع تنسحب تحت مرأى ومسمع القوات الأمنية المحلية وقوات الجيش في المنطقة»، معتبراً ما حدث بأنه «تهديد للسلم المجتمعي في مدن المحافظة».

وطالب التحالف رئيس الوزراء العراقي، #عادل_عبد_المهدي بـ«تحمل مسؤوليته الدستورية والأخلاقية وتقديم مرتكبي الجريمة إلى القضاء، لإنزال أقصى العقوبات بهم وحفظ أمن المواطنين جميعاً»، مشدداً على «ضرورة توطين الاستقرار وإعادة النازحين وتفويت الفرصة على من يسعى إلى تخريب وحدة المجتمع».

جديرٌ ذكره، بأن ستة أشخاص قتلوا، وأُصيب أربعة آخرون بتفجير عبوة ناسفة وهجوم مسلح في ناحية أبي صيدا التابعة لمحافظة ديالى، في 31 من أيار الماضي، وفق ما أفاد مصدر أمني عراقي.

__________________________________

تحرير- سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.