خاص- الحل العراق

أعلن مستشار #محافظ_الأنبار، #مازن_خالد، اليوم الأحد، عن أن #وزارة_الهجرة والمهجرين ستقوم بصرف #منحة المليون ونصف دينار للعوائل العائدة إلى #المناطق_المحررة بعد عطلة العيد.

خالد قال لـ “الحل العراق”، إنه «تم استكمال كافة الإجراءات الفنية وتسجيل العوائل العائدة إلى محافظات #الأنبار وصلاح الدين ونينوى، حيث بلغت أعدادهم حوالي 210 ألف عائلة».

وأضاف «اجتمعنا يوم أمس مع مدير الفروع في وزارة الهجرة والمهجرين، وأكد على أن التخصيصات المالية موجودة، ولم يبقى إلا أن يأتينا إشعار من #مجلس_الوزراء بالموافقة على الصرف عن طريق البطاقة الذكية (كي كارد)».

ولفت خالد، إلى أنه «بعد وصول موافقة مجلس الوزراء، ستتم المباشرة بصرف المبالغ المخصصة للعوائل العائدة في المحافظات المحررة بعد عطلة العيد مباشرةً».

وكانت وزارة الهجرة والمهجرين، قد أعلنت عن تخصيص منحة مليون ونصف دينار لكل عائلة نازحة عادت الى مناطق سكناها، كجزء من عملية تشجيع إعادة الاستقرار في تلك المحافظات التي خاضعة لسيطرة تنظيم “داعش”.

ونزح قرابة مليونين شخص إلى #إقليم_كردستان، إبان سيطرة #داعش على عدد من المحافظات، وبدأت العديد من العوائل بالعودة إلى مناطقها الأصلية بعد تحرير المدن من قبضة التنظيم.

_______________________________________

إعداد- محمد الأمير

تحرير- سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.