بغداد 35°C
دمشق 29°C
الثلاثاء 3 أغسطس 2021
نائب: يمكنني الإطاحة بمحافظ نينوى باتصال هاتفي واحد!! ومجلس المحافظة يرد - الحل نت
طفلة-لاجئة-سورية-في-تركيا
توفيت طفلة سورية في مخيم عرسال من شدة البرد، حسب ما أعلن اتحاد الجمعيات الإغاثية والتنموية في لبنان.
وقد أصيبت الطفلة "دياب قرقوز"، بالتهاب رئوي حاد، بعد ولادتها بثلاثة أيام في خيمة ذويها في عرسال، حيث نقلت إلى المشفى الميداني في عرسال قبل أن تفارق الحياة.
وأصدر اتحاد الجمعيات الإغاثية في لبنان بيانا طالب فيه الهيئات الإغاثية والدولية بالعمل السريع على إنقاذ اللاجئين في عرسال ووادي خالد وشبعا وعكار والبقاع، معرباً عن حاجتهم الماسة لكل وسائل التدفئة خصوصاً الوقود، فضلاً عن البطانيات والسجاد والمدافئ والخيام والأدوية الطبية، نظراً لاستمرار موجة البرد والثلوج.
ويعاني اللاجئون السوريون في بلدة عرسال الحدودية مع سوريا، من نقصٍ حاد في مستلزمات استقبال فصل الشتاء، وحذر ناشطون قبل أيام من الظروف القاسية التي يواجهها سكان المخيمات بفعل الأحوال الجوية.


خاص _ الحل العراق

تصاعدت حدة الخلاف بين قيادات #المكون_السُني على أثر الانقسام الذي حدث عقب انتخاب #منصور_المرعيد، محافظا لنينوى، والتصريحات الاخيرة التي أطلقها النائب #أحمد_الجبوري (أبو مازن)، التي أكد فيها قدرته على الإطاحة بالمرعيد من خلال اتصال هاتفي واحد.

عضو مجلس محافظة #نينوى #كلاويز_علي، قالت لـ “الحل العراق”، إن «#مجلس_محافظة_نينوى مخير وغير مسير، ونطالب النائب أحمد الجبوري بالكف عن هذه التصريحات المسيئة بحق المحافظة ومجلسها».

لافتةً إلى أن «#محافظ_نينوى لا يمكن إقالته عن طريق اتصال هاتفي، إنما فقط بحالة واحدة إذا ثبت عليه تقصير، أو خلل في أداء مهامه، فأنه يتم استجوابه وفقا للقانون والدستور، وإذا تبين عدم قدرته على أداء مهامه يتم إقالته باتفاق الأعضاء».

وأشارت علي، إلى أنه «ينبغي إيقاف #حملة_التشويه التي تطال مجلس محافظة نينوى، والاتهامات اليومية الموجهة له فهو يعمل في أصعب الظروف رغم ما مرت به المحافظة من أزمات متعددة، وعلى النائب الجبوري وغيره التوقف عن هذه الأحاديث التي تثير المشاكل فقط».

وتصاعدت حدة الخلافات بين قادة التحالفات السنية، إثر انتخاب منصور المرعيد، محافظاً لنينوى، أدت الى انشقاق #تحالف_المحور وتشكيل تحالف #القوى_العراقية بزعامة رئيس البرلمان #محمد_الحلبوسي.

وكان النائب عن #تحالف_الفتح #قصي_عباس، قد قال في وقت سابق لـ “الحل العراق”، إن «صراع قادة وزعامات #السنة، هو من اجل الاستحواذ على الأموال المخصصة لإعادة إعمار هذه المحافظات المنكوبة التي دمرها تنظيم “#داعش” إبان سيطرته عليها».

____________________________

إعداد- محمد الأمير

تحرير- سيرالدين يوسف


التعليقات

عند دخولك لهذا الموقع انت توافق على استخدام ملفات الكوكيز سياسة الخصوصية