“داعش في بغداد”… مواجهات جديدة مع قوات الأمن


خاص ـ الحل العراق

أعلنت خلية #الإعلام_الأمني، اليوم الثلاثاء، عن سقوط #قتلى وجرحى من عناصر #الجيش_العراقي بعد تفجيرٍ بعبوة ناسفة على #دوريتهم بقضاء الطارمية شمالي العاصمة #بغداد.

الخلية أشارت في بيان إلى أن «القوات الأمنية تجري عملية #تفتيش بحثاً عن عناصر #ارهابية أقدمت على تفجير #عبوة_ناسفة على عجلة تابعة إلى اللواء #التاسع والخميس في قضاء الطارمية».

وأضاف البيان أنه «خلال عملية الاخلاء حصل إطلاق نار من إحدى #البساتين القريبة من #مكان الحادث، حيث ردَّت قواتنا على مصادر #النيران، وقد أسفرت #الحادث عن استشهاد ٤ مقاتلين وإصابة ٤ آخرين».

مبيناً أن «القوات الأمنية قتلت ٣ ارهابيين من الذين أقدموا على إطلاق النار، وما زالت عملية البحث والتفتيش مستمرة».

مع العلم، أن لجنة الأمن والدفاع في #مجلس_النواب، كانت قد حذرت الاثنين الماضي، من عودة تنظيم “#داعش” وظهور تنظيمات أخرى في المناطق المحررة.

أما #الولايات_المتحدة، فقد أطلقت مطلع الشهر الجاري، تحذيرات عودة تنظيم “داعش” الى المناطق المحررة في #العراق، عبر وزير الخارجية الأميركي #ريكس_تيليرسون، مبيناً أن «تنظيم داعش تم دحره بالكامل، لكنه ما زال يشكل خطراً».

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات