لأول مرة منذ 2003… “الخضراء” مفتوحة بالكامل

ImageHandler قدم سفير سوريا في لبنان "علي عبد الكريم"، أمس، التعازي لعائلة الفنانة اللبنانية "صباح"، وذلك بتكليف من الرئيس بشار الأسد، حسبما أفادت وكالة "سانا". وقالت الوكالة أن "العائلة عبرت عن امتنانها وتقديرها لهذه اللفتة من الرئيس الأسد، مشيرة الى المحبة الكبيرة التي كانت تحملها الفقيدة صباح لسوريا". وكانت الفنانة الكبيرة صباح توفيت فجر أمس، عن عمر يقارب 87 عاما مخلفة تراثا فنيا كبيراً يضم 83 فيلما و27 مسرحية و 3000 أغنية.

رصد ـ الحل العراق

أعلن مكتب #رئيس_الوزراء العراقي #عادل_عبدالمهدي، اليوم الثلاثاء، افتتاح المنطقة الخضراء المحصنة، وسط بغداد، في مؤشر على #انتهاء عزل هذه #المنطقة الذي جرى عام 2003، من عدّة أحياء سكنية تطل على #نهر_دجلة.

وجاء في بيان مكتب رئيس الوزراء العراقي أن «#المنطقة_الخضراء افتتحت، صباح اليوم بشكل نهائي».

مشيراً إلى أن «عدد #الشوارع التي افتتحت بلغ 10، فضلاً عن رفع 12 ألف كتلة إسمنتية من #المنطقة».

وبيَّن أن «#الافتتاح دائم وعلى مدار #الساعة أمام حركة #المواطنين».

وكانت الحكومة العراقية قد #أعلنت، في وقت سابق، أنها أعدت خطة لافتتاح المنطقة الخضراء بالكامل، وإزالة #التجاوزات عن طريق #مطار #بغداد الدولي وصولاً إلى الباب الرئيسة للمطار، فضلا عن رفع الكتل الإسمنتية من حي #الكاظمية، ومدينة #الثورة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي

شارك المقالة ..,
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin
Email this to someone
email
Print this page
Print
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار محلية من العراق