وكالات (الحل) – قام الجيش الإسرائيلي، أمس الإثنين، بعرض لقطات من داخل نفق معقد يمتد من لبنان إلى شمال إسرائيل على عمق كبير تحت الأرض يصل لنحو 22 طابقاً.

وأشار الجيش إلى أن طريقة حفره تؤكد أنه أسلوب «حزب الله» اللبناني، منوهاً أنه «يعج بأسلاك كهربائية وصناديق التحكم في التيار الكهربائي ومعدات اتصالات»، وفقاً لـ«رويترز».

وقال المتحدث باسم الجيش، إن: «بداية النفق على بعد كيلومتر تقريباً داخل لبنان ويصل في عمقه إلى نحو 80 متراً، وهو ارتفاع مبنى من 22 طابقاً تقريباً، عند نقطة دخوله إسرائيل قرب بلدة زرعيت».

وأوضح المتحدث أنهم «اكتشفوا النفق في وقت سابق من العام خلال عملية عسكرية عثر فيها على عدد من #الأنفاق الهجومية التي حفرها (حزب الله) المدعوم من إيران».

يُشار إلى أن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، كان قد وجه أسئلة لـ«حزب الله» قبل أيام من داخل أحد الأنفاق المكتشفة، متسائلاً: هل تعلمون أين اختفت ميزانية #حزب_الله وأمواله؟ لماذا لا توجد لدى #نصرالله الأموال الكافية ليدفع رواتب مخربيه الشهرية؟ لماذا تواجه قناة #المنار صعوبات مالية؟ لماذا يطلب نصرالله فتاة عمرها ١٤ سنة التبرع بالأموال من أجله؟ منهياً أسئلته بطريقة من السخرية: هنا قبرت أموالك يا نصرالله.

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

الصورة الرئيسة من الأرشيف

الصورة المرافقة: صفحة المتحدث

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.